المطربة الأمريكية ماريا كاري متهمة بسرقة أشهر أغنياتها.. تفاصيل

أماني ربيع

اتهم فنان المغنية الأمريكية ماريا كاري، بسرقة أغنية عيد الميلاد الشهيرة “آل أي وانت فور كريسماس إيز يو”، ورفع دعوى قضائية، يطالبها فيها بتعويض 20 مليون دولار.

وزعم الفنان آندي ستون، أنه شارك في كتابة وتسجيل أغنية بنفس الاسم عام 1989، ولم يقدم الإذن باستخدامها على الإطلاق، ويطالب المدعي، بعد نحو 30 عامًا، بتعويض قدره 20 مليون دولار من ماريا كاري التي أصدرت أغنيتها في عام 1994، واتهم كاري والكاتب المشارك في تأليف الأغنية والتر أفانسيف، بأنهما انتهكا حقوق الملكية الخاصة به عن قصد وعلم، بحسب موقع إنسايدر.

وتعد أغنية “آل أي وانت فور كريسماس إيز يو” أحد أنجح الأعمال الغنائية على الإطلاق، وتتصدر المبيعات في أكثر من 20 دولة، وتبث على نطاق واسع كل عام مع قدوم أعياد الميلاد، وبيع منها 16 مليون نسخة، وخلال 3 عقود يقدر الدخل الذي أعادته على ماريا كاري بـ60 مليون دولار، في حين لم تحقق أغنية آندي ستون سوى نجاح متواضع.

وتحمل الأغنيتان العنوان نفسه، لكنهما تختلفان في الموسيقى والكلمات، وبخلاف هذه الأغنية سجلت 177 أغنية باسم “All I Want for Christmas Is You” على الموقع الإلكتروني لمكتب حقوق الملكية الفكرية في أمريكا، وبحسب الدعوى التي قدمت إلى المحكمة في لويزيانا، اتصل محامو آندي ستون بماريا كاري في عام 2021، لكن لم ينجحوا في التوصل إلى اتفاق.

 

ربما يعجبك أيضا