ماسك يهاجم الحكومة الأسترالية.. ما السبب؟

أحمد السيد

وصف الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، مالك موقع إكس، اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024، الحكومة الأسترالية بأنها “فاشية”، بسبب التشريع المقترح لفرض غرامات على شركات التواصل الاجتماعي التي تتقاعس عن منع انتشار المعلومات المضللة عبر الإنترنت.

وكشفت حكومة حزب العمال، أمس الخميس، عن تشريع في البرلمان قد يفرض غرامة على منصات الإنترنت تصل إلى 5% من إيراداتها العالمية إذا أسهمت في نشر المعلومات المضللة.

غرامة على منصات الإنترنت

يلزم القانون المقترح منصات التكنولوجيا بوضع مدونات سلوك لوقف انتشار الأكاذيب الخطيرة، والحصول على موافقة من هيئة تنظيمية عليها. وستضع الهيئة التنظيمية معيارها الخاص إذا لم تقم المنصات بذلك وستغرمها لعدم الامتثال، وفق موقع “أرقام”.

ورد ماسك، الذي يعتبر نفسه مدافعًا عن حرية التعبير، على منشور لمستخدم على موقع إكس أرفقه برابط لخبر وكالة رويترز عن قانون المعلومات المضللة بكلمة واحدة “فاشيون”، وقال المتحدث باسم وزيرة الاتصالات ميشيل رولاند عبر البريد الإلكتروني إن الشركات العاملة في أستراليا يجب أن تمتثل للقوانين الأسترالية، مضيفًا: “يعمل هذا القانون على تحسين الشفافية والمساءلة للمنصات وللمستخدمين والشعب الأسترالي”.

وسبق أن اشتبك ماسك مع الحكومة الأسترالية، إذ قدم طعنًا أمام القضاء في أبريل على أمر هيئة تنظيمية إلكترونية بإزالة بعض المنشورات عن طعن أسقف في سيدني، مما دفع رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي إلى وصف ماسك بأنه “ملياردير متعجرف”.

ربما يعجبك أيضا