ماكرون يدعو إلى استئناف المفاوضات للإفراج عن الرهائن المحتجزين بغزة

ماكرون: الأمة الفرنسية مصممة على أن يتم الإفراج عن كل الرهائن

أسماء حمدي
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم السبت 13 يناير 2024، إلى استئناف المفاوضات لإطلاق سراح الرهائن الذين ما زالوا محتجزين في قطاع غزة منذ هجوم حركة 7 أكتوبر الماضي.

وقال ماكرون في كلمة عبر الفيديو بثت خلال تجمع لأقارب الرهائن في تل أبيب، إن الأمة الفرنسية مصممة على أن يتم الإفراج عن كل الرهائن الذين أخذوا في الهجمات الإرهابية للسابع من أكتوبر، وفق ما أفادت فضائية العربية.

استئناف المفاوضات

شدد ماكرون على أن فرنسا لا تتخلى عن أبنائها، لذلك يجب أن نستأنف مرارا وتكرارا المفاوضات من أجل الإفراج عنهم بشكل يسمح بعودتهم جميعا إلى منازلهم بيننا”.

في وقت سابق، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، التوصل إلى اتفاق بوساطة قطر لإيصال أدوية في الأيام المقبلة إلى الأسرى الذين ما زالوا محتجزين في قطاع غزة المحاصر.

إدخال أدوية للأسرى

قال مكتب نتنياهو إن الاتفاق سيسمح بدخول الأدوية للأسرى الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة.

وتم احتجاز حوالي 250 شخصا خلال الهجوم واسع النطاق الذي شنه مقاتلو حركة حماس في 7 أكتوبر، بحسب إسرائيل التي قالت إن 132 منهم ما زالوا في غزة – وتم تأكيد مقتل 25 منهم.

وتم إطلاق سراح حوالي 100 أسير خلال هدنة في نهاية نوفمبر، مقابل إفراج إسرائيل عن أسرى فلسطينيين، بموجب اتفاق توسطت فيه قطر أيضا.

ربما يعجبك أيضا