«مالية أبوظبي» تُصدر سندات بـ5 مليارات دولار

ثقة المستثمرين تعزز نجاح إصدار سندات أبوظبي

محمود عبدالله

أعلنت دائرة المالية – أبوظبي، اليوم الخميس 25 أبريل 2024، عن إتمام إمارة أبوظبي بنجاح إصدار سندات مقومة بالدولار (يوروبوند) بقيمة 5 مليارات دولار، وذلك من خلال 3 شرائح.

وحظي الإصدار بإقبال كبير يعكس ثقة المستثمرين بالمكانة الائتمانية الراسخة للإمارة، وجهودها المستمرة لتحقيق مستهدفات استراتيجية أبوظبي الشاملة للتنمية الاقتصادية، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

آجال السندات

شمل الإصدار سندات بقيمة 1,75 مليار دولار لأجل 5 سنوات بعائد قدره 4,875%، وسندات بقيمة 1,5 مليار دولار لأجل 10 سنوات بعائد قدره 0,5%، وسندات بقيمة 1,75 مليار دولار لأجل 30 عاماً بعائد قدره 5,5%.

وتمثّل نسبة العائد على السندات 35 نقطة أساس أعلى من سندات الخزانة الأمريكية لأجل 5 سنوات، و45 نقطة أساس لسندات العشر سنوات، و90 نقطة أساس للسندات لأجل 30 عاماً. وتمت تغطية الاكتتاب بـ 4,8 مرة.

اقتصاد أبوظبي

وحصلت سندات إمارة أبوظبي على تصنيف AA من وكالتي التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” و”فيتش”. وتعليقاً على الإصدار الجديد، قال جاسم محمد بوعتابه الزعابي، رئيس دائرة المالية – أبوظبي: “حظي هذا الإصدار بطلب قوي من المستثمرين العالميين، ويتماشى مع نهجنا وفلسفتنا للإدارة المتحفظة والمثلى للديون والسيولة على المدى الطويل، وهو ما عكسه مستوى التصنيف الائتماني (AA) الذي حصلت عليه سنداتنا”

وأضاف” أنه يعد الإقبال المتميز للمستثمرين على هذه السندات، بالإضافة إلى تحقيق أدنى هامش تسعير على الإطلاق تسجله جهة مُصدرة في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، شهادة على ثقة المستثمرين العالميين في الاستقرار المالي لإمارة أبوظبي، المقترنة بنظرة مستقبلية إيجابية على المدى الطويل.

ربما يعجبك أيضا