مالية عجمان تعزز مستوى وعي الموظفين الحكوميين بالإمارات

مصطفى خلف الله

عقدت دائرة المالية في عجمان، ورشتي عمل توعويتين على مدار يومين للجهات الحكومية حول ضريبة القيمة المضافة وضريبة الشركات.

وقال مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان، وفق صحيفة الخليج اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، إن تنظيم الورشتين يأتي في إطار الخطة التدريبية الشاملة التي تضعها الدائرة لتوفير الدعم المعرفي لجميع الجهات الحكومية في الإمارة.

مستوي الوعي 

يعكس التزام الدائرة بالجهود التي تبذلها الهيئة الاتحادية للضرائب؛ تعزيز مستوى الوعي لدى الموظفين الحكوميين المعنيين بالشأن المالي حول آليات تطبيق المنظومة الضريبية ضمن الأطر المنهجية المحدّدة لها.

وأكد أهمية مثل هذه الورش في ترسيخ الثقافة الضريبية والتعريف بمبادئها ومميزاتها وأهدافها، وضمان التطبيق السلس لمبادئها وإجراءاتها، مؤكدًا حرص دائرة المالية في عجمان على التعاون الدائم مع متعامليها من الجهات الحكومية، وتقديم كل الدعم اللازم لهم من أجل تحقيق أعلى مستويات الكفاءة في العمل الحكومي، ودعم استدامة التنمية الشاملة في الإمارة وتعزيز تنافسيتها.

التوريدات الخاصة

هدفت الورشة الأولى إلى التعريف بضريبة القيمة المضافة وأهميتها وقيمتها، والتوريدات الخاصة بها، وكيفية احتسابها، فضلاً عن تقديم شرح حول الاحتساب العكسي، والفاتورة الضريبية، وضريبة المدخلات القابلة وغير القابلة للاسترداد، وكيفية تسوية ضريبة المخرجات، وغيرها من الإجراءات والمعلومات الخاصة بها.

أما الورشة الثانية، فاستعرضت ضريبة الشركات وآلية احتساب قيمتها، وكيفية التسجيل فيها، ومواعيد ومحتويات الإقرار الضريبي، وشروط إلغاء التسجيل، كما قدّمت فكرة شاملة عن المعاملة الضريبية للأشخاص بالمناطق الحرة وطريقة احتسابها.

ربما يعجبك أيضا