ماليزيا والصين تعتزمان تجديد اتفاقية تعاون اقتصادي مدتها 5 أعوام

عبدالرحمن طه
ماليزيا والصين تعتزمان تجديد اتفاقية تعاون اقتصادي مدتها 5 أعوام

قال وزير التجارة الماليزي تنجكو ظفرول عبد العزيز اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024، إن ماليزيا والصين ستجددان اتفاقية تعاون اقتصادي مدتها خمسة أعوام خلال زيارة رئيس الحكومة الصينية لي تشيانغ لكوالالمبور هذا الأسبوع.

وأكد  أن البلدين اتفقا على تطبيق المرحلة الثانية من برنامج تعاون اقتصادي وتجاري، في حين جرى التوقيع على البرنامج لأول مرة في 2013.

مصنع سيارات شيري في ماليزيا

وأضاف وزير المالية في كلمة ألقاها بمناسبة تدشين مصنع تجميع لسيارات شيري الصينية في ماليزيا: “هذه المبادرة ستعمق بصورة أكبر العلاقات في القطاعات ذات الأولوية مثل الصناعات التحويلية عالية المستوى والاقتصاد الرقمي والروبوتات وتطوير ريادة الأعمال والابتكار والشركات الناشئة وكذلك أنشطة البحث والتطوير في الزراعة والصناعات الأولية”، وفقًا لرويترز.

وأضاف أنه أثناء زيارة رئيس الحكومة الصينية “لي” لماليزيا بين 18 و20 يونيو ، سيبرم البلدان أيضا مذكرتي تفاهم حول الاقتصاد الرقمي والتنمية الخضراء.

في حين أعلنت وزارة الخارجية الماليزية في بيان أنه من المتوقع أن يعقد الضيف الصيني اجتماعًا ثنائيًا مع رئيس الوزراء أنور إبراهيم واجتماعًا رسميًا مع السلطان إبراهيم ملك البلاد.

ربما يعجبك أيضا