مانشستر سيتي يفوز على إنتر ميلان ويتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه

حسام الدين صالح
دوري أبطال أوروبا - إنتر ميلان - مانشستر سيتي

حقق مانشستر سيتي فوزا صعبا على إنتر ميلان الإيطالي، اليوم السبت 10 يونيو 2023، في نهائي دوري أبطال أوروبا، ليفوز باللقب لأول مرة في تاريخه.

وعوض مان سيتي هزيمته في نهائي نسخة موسم 2020-2021، أمام تشيلسي، ليحقق اللقب القاري، تحت قيادة المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، الذي كان يسعى للصعود على منصات التتويج القارية مجددا، بعد سنوات من الغياب.

شوط أول سلبي

تبادل الفريقان الهجمات في الشوط الأول، وكان السيتي هو الأخطر في أكثر من مناسبة، وكاد أن يهز شباك إنتر، لولا تألق الحارس الكاميروني أندري أونانا، الذي تصدى لأكثر من كرة خطيرة.

وشهدت الشوط تعرض النجم البلجيكي، كيفن دي بروين لإصابة في الدقيقة 35، ليضطر جوارديولا لاستبداله والدفع باللاعب الإنجليزي الشاب، فيل فودين.

رودري يحسم اللقاء

واصل السيتي بحثه عن هدف التقدم في الشوط الثاني، وتراجع إنتر للدفاع، قبل أن ينجح لاعب الوسط المدافع، رودري، في إحراز هدف التقدم للسيتي، بعدما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها قوية في مرمى أونانا الذي اكتفى بالنظر إليها داخل الشباك (د68).

وحاول إنتر العودة فيما تبقى من الشوط الثاني، إلا أن السيتي تراجع للدفاع وتعملق البرازيلي إيدرسون في التصدي لأكثر من كرة خطيرة، ليبقي على تقدم فريقه ويهدي لقب طال انتظاره لمانشستر سيتي.

ربما يعجبك أيضا