مانشستر سيتي يتعثر أمام برينتفورد ويبتعد خطوة عن صراع الصدارة

منار الفقي
مانشستر سيتي يخسر أمام برينتفورد

تعثر مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد أمام برينتفورد، بعد السقوط في فخ الخسارة بهدفين لهدف في الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي، ليتبعد خطوة عن صراع الصدارة.

وكان السيتي يسعى لتحقيق فوز يبقي على فارق النقطتين مع أرسنال، إلا أنه في حالة فوز الأخير بمباراته أمام وست هام سيوسع الفارق إلى 5 نقاط قبل التوقف الدولي لخوض منافسات كأس العالم 2022 بقطر.

التعادل يسيطر على أجواء الشوط الأول

كانت السيطرة لصالح برينتفورد في بداية المباراة، وكاد يتقدم في الدقيقة السادسة من المباراة لولا تألق الحارس البرازيلي إيدرسون، قبل أن يتقدم الضيوف في الدقيقة الـ16 بهدف عن طريق إيفان توني، ليصعب المهمة على السيتي مبكرًا.

وسجل السيتي التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعد ركنية نفذها لاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين ليلمسها أكانجي برأسه، وتصل إلى فيل فودين الذي سددها بقوة في شباك برينتفورد.

برينتفورد يصعق السيتي في الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بتسديدة من الظهير البرتغالي كانسيلو على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت بالدفاع وخرجت بجوار القائم الأيسر لبرينتفورد. وفي الدقيقة 72 أنقذ لابورت هدفًا لبرينتفورد من على خط المرمى بعد عرضية من الجهة اليسرى عن طريق هنري.

وسجل برينتفورد الهدف الثاني له عن طريق توني، الذي تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء بعد هجمة مرتدة مميزة، أسكنها في الشباك الخالية (د92)، وكاد الضيوف أن يحرزوا الهدف الثالث، لولا إنقاذ دي بروين الكرة من على خط المرمى.

انتهت المباراة بتجمد رصيد السيتي عند 32 نقطة، ليفقد مانشستر السيتي نقطتين في صراع الصدارة مع أرسنال، الذي بدوره يحتل المركز الأول بـ34 قبل خوضه مباراة الجولة الـ16، غدًا الأحد، في حين بحتل برينتفورد المركز العاشر برصيد 19 نقطة.

ربما يعجبك أيضا