مانشستر سيتي يسقط أمام توتنهام.. وكين يسجل رقمًا قياسيًّا

حسام الدين صالح
توتنهام - الدوري الإنجليزي

فشل مانشستر سيتي في تقليص الفارق مع أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بالخسارة أمام توتنهام المتوهج.

وسجل هاري كين هدف فوز توتنهام هوتسبير 1-صفر على حامل اللقب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأحد 5 فبراير 2023، ليحطم قائد إنجلترا رقمًا قياسيًّا مع ناديه.

هدف تاريخي لكين

استغل كين ارتباكًا دفاعيًّا وسجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 15، ليصبح الهداف التاريخي لتوتنهام برصيد 267 هدفًا، ويجتاز الرقم السابق للراحل جيمي جريفيز الذي كان صامدًا منذ 1970، حسب وكالة أنباء رويترز.

هذا الهدف جعل جماهير أرسنال اللندني تحتفل بصخب، لأن فريق المدرب ميكل أرتيتا سيحافظ على الصدارة بفارق 5 نقاط، رغم الخسارة أمام إيفرتون أمس السبت.

صمود توتنهام

قبل أسبوعين، تقدم توتنهام بهدفين في ضيافة سيتي، قبل أن ينهار ويخسر 4-2، لكن هذه المرة صمد بقوة رغم طرد لاعبه كريستيان روميلو قرب النهاية.

ولم يصنع إرلينج هالاند هداف سيتي خطورة كبيرة في مباراة اليوم، وكانت أكبر الفرص من زميله رياض محرز، الذي أطلق تسديدة هائلة ارتدت من العارضة وارتطمت بالأرض في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

الفوز الثالث للسبيرز

بهذا يكون توتنهام حقق فوزه الثالث في 4 مباريات بالدوري أمام فريق المدرب بيب جوارديولا. وبقي سيتي في المركز الثاني برصيد 45 نقطة من 21 مباراة. ويملك أرسنال 50 نقطة ويملك مباراة مؤجلة، وسيلعب الفريقان الغريمان معًا يوم 15 فبراير.

ويحتل توتنهام المركز الخامس برصيد 39 نقطة من 22 مباراة، ويتأخر بنقطة واحدة عن نيوكاسل يونايتد رابع الترتيب.

ربما يعجبك أيضا