مانشستر يونايتد مهدد بالحرمان من المشاركة في البطولات القارية

بسبب راتكليف.. مانشتر يونايتد يواجه خطر الاستبعاد من البطولات القارية

مانشستر يونايتد مهدد بالحرمان من المشاركة في البطولات القارية

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يواجه خطر الاستبعاد من اللعب في البطولات القارية الموسم المقبل، في ظل رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تغيير قواعد الملكية.

وتمنع لوائح الاتحاد الأوروبي مشاركة ناديين تابعان لنفس المالك، حيث يمتلك السير جيم راتكليف ناديي مانشستر يونايتد ونيس الفرنسي.

nice

تعليق رئيس الاتحاد الأوروبي

أكد ألكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي، أن يويفا يبحث تعديل قواعد تنظم عدم لعب فريقين لنفس المالك في المسابقة ذاتها لتجنب التلاعب في النتائج، إما بالإبقاء عليها على هذا النحو أو السماح للأندية ذات المالك الواحد باللعب في نفس المسابقة، ويتم دراسة الأمر حاليًا.

وقال تشيفيرين في تصريحات نقلتها صحيفة تايمز البريطانية: لا نفكر في مانشستر يونايتد فقط، ولكن لدينا 5 أو 6 من أصحاب الأندية يريدون شراء نادٍ آخر، وعلينا أن نرى ما يجب القيام به.

وذكرت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية أنه قد يتم منع مانشستر يونايتد من اللعب في البطولات الأوروبية الموسم المقبل، في ضربة قوية للمالك الجديد جيم راتكليف.

manc

لوائح الاتحاد الأوروبي

تنص لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أنه إذا تواجد فريقان لنفس المالك في المسابقة الأوروبية فسيتم حظر الفريقين من اللعب سويًا في نفس المسابقة، ولكن يمكنهما اللعب في مسابقات مختلفة، أي على سبيل المثال أن يشارك مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي، ونيس الفرنسي في دوري المؤتمر الأوروبي.

ويحتل مانشستر يونايتد حاليًا المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 47 نقطة أي أن لديه فرصة قوية للمشاركة في البطولات الأوروبية الموسم المقبل، فيما يتواجد نيس بالمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 43 نقطة، ويفصله 4 نقاط فقط عن صاحب المركز الثاني بريست، أي أن الفريق أمامه فرصة للمشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

uefa

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

 

ربما يعجبك أيضا