مانشستر يونايتد يتفوق على ريال مدريد ويضم الفرنسي يورو

حسام الدين صالح
ليني يورو - مانشستر يونايتد

 أعلن مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الخميس 18 يوليو 2024، تعاقده مع المدافع الفرنسي الشاب ليني يورو (18 عاما) من ليل حتى 2029.

وذكرت مصادر أن يونايتد وافق على دفع 62 مليون يورو (67.56 مليون دولار) مقابل الحصول على خدمات اللاعب الذي خاض 60 مباراة مع ليل.

وكتب مانشستر يونايتد على حسابه الرسمي “يسرنا الإعلان عن ضم اللاعب ليني يورو من ليل بعقد يمتد حتى يونيو 2029 مع إمكانية التمديد لعام إضافي”.

ويعتبر يورو من أبرز المواهب الفرنسية، وتم اختياره ضمن فريق الموسم بالدوري الفرنسي بعد أن ساعد ليل على احتلال المركز الرابع.

وربطت تكهنات يورو بعدة أندية أوروبية كبرى من بينها ريال مدريد.

وسيشكل إضافة قوية للخط الخلفي في يونايتد الذي يعاني من الإصابات وشهد رحيل رافائيل فاران.

وقال دان أشوورث المدير الرياضي ليونايتد في بيان “ليني هو أحد أكثر المدافعين الشبان إثارة في كرة القدم العالمية، فهو يمتلك كل السمات اللازمة للتطور ليصبح قلب دفاع من طراز رفيع”.

وأضاف “بعد أن حظي ببداية ممتازة في مسيرته، نحن متحمسون لدعمه للوصول إلى أعلى المستويات هنا في مانشستر يونايتد”.

ويعد اللاعب الشاب ثاني صفقة كبيرة لمانشستر يونايتد بعد انضمام المهاجم الهولندي جوشوا زيركزي مقابل 42.5 مليون يورو يوم الأحد.

وقال يورو في بيان “الانضمام لناد بمكانة وطموح مانشستر يونايتد في وقت مبكر من مسيرتي شرف لا يضاهيه أي شرف”.

وأضاف “منذ محادثاتي الأولى مع النادي، وضعوا خطة واضحة لكيفية التطور في مانشستر كجزء من هذا المشروع المثير، وأظهروا الكثير من الاهتمام بي وبعائلتي.

وتابع “أعرف تاريخ اللاعبين الشبان في مانشستر يونايتد وأشعر أنه يمكن أن يكون المكان المثالي لإظهار قدراتي وتحقيق طموحاتي مع زملائي الجدد في الفريق”.

واختير يورو ضمن تشكيلة المدرب تييري هنري المؤقتة لمنتخب فرنسا للمشاركة في أولمبياد باريس لكن تم استبعاده من القائمة النهائية.

ربما يعجبك أيضا