مانشيني: بلوغ 3 أندية إيطالية لنهائيات أوروبا يمثل دفعة للمنتخب

أحمد خيري
روبرتو مانشيني - منتخب إيطاليا

أشار المدير الفني لمنتخب إيطاليا لكرة القدم، روبرتو مانشيني، إن كرة القدم المحلية تلقت دفعة قوية بعد وصول 3 أندية إيطالية إلى ثلاث نهائيات أوروبية هذا الموسم.

وخسر إنتر ميلان أمام مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا، وكذلك روما أمام إشبيلية بركلات الترجيح في نهائي الدوري الأوروبي، كما خسر فيورنتينا بهدف في اللحظات الأخيرة من وست هام يونايتد في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

مانشيني يشيد بقوة الفرق الإيطالية

وقال مانشيني في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء 14 يونيو، قبل خوض دوري الأمم الأوروبية في هولندا “كان إيجابيًا للغاية بالنسبة لنا تأهل الفرق الإيطالية للنهائيات، وأعتقد أنه من المؤسف خسارتهم لأن الأندية الثلاثة لم تكن تستحق الهزيمة في النهائي”.

وأضاف “لكن في بعض الأحيان تكون كرة القدم قاسية وغريبة، وسارت الأمور بشكل سيء رغم أن الأندية الثلاثة ربما كان من الممكن أن تفوز، وفي كأس العالم تحت 20 عامًا، بلغت إيطاليا المباراة النهائية ولا ينبغي أن نقلل من ذلك، وقاموا بعمل جيد للغاية، إنهم لاعبون جيدون”.

واختتم المدرب الإيطالي تصريحاته “وصلنا إلى نهائيات دوري الأمم للمرة الثانية وهذا إنجاز جيد، خاصة لأننا لعبنا دور المجموعات بالعديد من الشبان. الفوز باللقب سيكون مهما للغاية وسنقدم أقصى ما لدينا بالتأكيد”.

وستلتقي إيطاليا مع إسبانيا غدًا الخميس في قبل نهائي دوري الأمم في مدينة إنشيده الهولندية، وتمنح البطولة لفريق مانشيني الفرصة للفوز باللقب بعد فشله في التأهل إلى آخر نسختين من كأس العالم.

اقرأ أيضًا: نيمار: ميسي سيزيد من شعبية الدوري الأمريكي

ربما يعجبك أيضا