مايكروسوفت: إيران تستهدف الانتخابات الأمريكية بالأخبار المزيفة

عمر رأفت
الانتخابات التمهيدية في ميشيجان.. ماذا تعني لبايدن وترامب؟

تستخدم إيران الأخبار المزيفة والهجمات الإلكترونية لاستهداف الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، وفقًا لتقرير جديد صادر عن شركة مايكروسوفت.

وكتب مركز تحليل التهديدات في مايكروسوفت (MTAC)، اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024: “على مدى الأشهر القليلة الماضية، شهدنا ظهور نشاط نفوذ كبير من قبل الجهات الفاعلة الإيرانية، وتشير الأنشطة الأخيرة إلى أن النظام الإيراني، ربما يشاركان بنفس القدر في انتخابات 2024”.

النظام الإيراني

يفصل التقرير أن النظام الإيراني انتحل شخصية “متطرفين أمريكيين” لزرع الانقسام بين الناخبين والتحريض على العنف.

وقال MTAC: “بالنظر إلى المستقبل، نتوقع أن تستخدم الجهات الفاعلة الإيرانية الهجمات الإلكترونية ضد المؤسسات والمرشحين بينما تكثف في الوقت نفسه جهودها لتضخيم القضايا المثيرة للانقسام القائمة داخل الولايات المتحدة، مثل التوترات العرقية والفوارق الاقتصادية والقضايا المتعلقة بالجنسين”.

العمليات السرية

حدد MTAC العديد من العمليات الإخبارية السرية التي يديرها النظام الإيراني، بما في ذلك موقع يسمى Nio Thinker، الذي تم إنشاؤه في أواخر أكتوبر.

وكان الموقع قد نشر في الأصل معلومات عن الحرب في غزة، لكنه حوّل تركيزه إلى الانتخابات الأمريكية في الأشهر الأخيرة. محتوياتها موجهة نحو الجماهير الليبرالية، وفقًا لتقييم MTAC، وقد كتبت مقالات تهين الرئيس السابق ترامب.

ربما يعجبك أيضا