«مايكروسوفت» تطمح للاستحواذ على شركة الأمن السيبراني «مانديانت»

سهام عيد

رؤية

تُجري شركة “مايكروسوفت” محادثات للاستحواذ على شركة “مانديانت” (Mandiant) لأبحاث الأمن السيبراني والاستجابة للحوادث، وهي صفقة من شأنها تعزيز الجهود لحماية العملاء من الاختراقات والانتهاكات، وذلك وفقاً لأشخاص مطلعين على المناقشات.

وقال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، أن المداولات قد لا تُسفر عن عرض؛ في حين امتنعت “مانديانت” و”مايكروسوفت” عن التعليق، وارتفعت أسهم “مانديانت” بنسبة 18% في نيويورك، لتصل قيمتها السوقية إلى ما يقرب من 4.3 مليار دولار، كما ارتفع سهم مايكروسوفت بنسبة 1.2% إلى 304.56 دولار، وفقا لوكالة بلومبيرج، اليوم (الأربعاء).

يُشار إلى أن إضافة “مانديانت” ستؤدي إلى بناء ترسانة منتجات “مايكروسوفت” لحماية العملاء والاستجابة لتهديدات الأمن السيبراني. وقد اشترت شركة البرمجيات العملاقة شركتين صغيرتين للأمن السيبراني العام الماضي، وقالت الشهر الماضي إنها جمعت 15 مليار دولار من مبيعات البرمجيات الأمنية في عام 2021، بزيادة 45% تقريباً عن العام السابق. فضلاً عن ذلك، عيّنت الشركة العام الماضي تشارلي بيل، المدير التنفيذي السحابي السابق لشركة “أمازون” للإشراف على جهودها الأمنية، وقالت إن لديها 3,500 موظف يعملون لحماية العملاء “من الشريحة إلى السحابة”.

يُذكر أن الصفقة المحتملة ستمنح “مايكروسوفت” رؤية أعمق في عمليات الاختراق اللاحقة. كما أن انتشار نظام التشغيل “ويندوز” من “مايكروسوفت” في كل مكان يعطي الشركة بالفعل بيانات عن الانتهاكات البارزة.

ربما يعجبك أيضا