«ماينز» الألماني يقرر إيقاف أنور الغازي لتضامنه مع غزة

أحمد خيري
إيقاف أنور الغازي

أعلن نادي ماينز الألماني، مساء الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، إيقاف لاعبه أنور الغازي، بعد تعليقه على الأحداث الجارية في غزة، ودعمه للفلسطينيين.

وأعفى ماينز لاعبه من مهامه التدريبية وكل شيء متعلق بالمباريات، نتيجة لما نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن دعمه لأهالي فلسطين ورفضه لما يحدث من الاعتداء الإسرائيلي على غزة، وتم حذف التغريدة مساء الأحد الماضي.

إيقاف أنور الغازي

ونشر النادي الألماني بيانًا رسميًا: “أعفى نادي ماينز أنور الغازي من التدريبات والمشاركة في المباريات، وجاء القرار نتيجة لما نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف: “يحترم ماينز وجهات النظر المختلفة حول الصراع المعقد في الشرق الأوسط الذي يستمر منذ عقود، ومع ذلك فإن النادي ينأى بنفسه عن محتوى المنشور لأنه لا يتطابق مع قيم نادينا”.

الغازي يدعم القضية الفلسطينية

وعلى الجانب الآخر، قال الغازي في بيان دعمه لفلسطين “هذه ليست حربًا، عندما يقطع طرفًا المياه والطعام والكهرباء على طرف آخر فهذه ليست بالحرب، عندما يمتلك طرفًا أسلحة نووية فهذه ليست بالحرب، عندما يتم تمويل طرف بملايين الدولارات فهذه ليست بالحرب”.

وتابع: “عندما يستخدم طرفًا صورًا بالذكاء الاصطناعي لينشر معلومات مضللة فهذه ليست بالحرب، وعندما تمنع مواقع التواصل الاجتماعي المحتوى من طرف واحد فقط فهذه ليست بالحرب. هذا ليس صراعًا وهذه ليست حربًا، هذه إبادة عرقية ونحن نشاهدها تحدث مباشرة، من البحر إلى النهر فلسطين ستكون حرة”.

ربما يعجبك أيضا