ما الخدمات التي تقدّمها مدينة الملك سلمان الطبية؟

محمود طلعت

مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية توفر العديد من الخدمات الطبية المتخصصة لأهالي وسكان منطقة المدينة المنورة والمحافظات التابعة لها.


اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، في 10 إبريل 2022 المستشفى الرئيس بمدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية بالمدينة المنوّرة، جهة تدريبية معتمدة لبرنامج الجراحة العامة.

يضاف هذا الاعتماد لسلسلة من الاعتمادات التي تحققت في العديد من التخصصات للمدينة الطبية التي تعدّ أول مدينة طبية متكاملة تخدم منطقة المدينة المنورة، وبحسب الاعتماد ستقدم المدينة الطبية خدماتها التدريبية مطلع شهر أكتوبر المقبل 2022، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.

إطلاق مدينة الملك سلمان الطبية

في 1 فبراير 2021، وافق خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على إطلاق اسم مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية على  مجمع مستشفيات المدينة المنورة، الذي صدرت موافقة مجلس الوزراء السعودي عليه بتحويل 3 مستشفيات هي المستشفى العام، ومستشفى النساء والولادة والأطفال، ومجمع الأمل للصحة النفسية، إلى مدينة طبية كأول مدينة متكاملة تخدم المنطقة بسعة 1246 سريرًا.

مثل القرار خطوة على الطريق الصحيح عكست اهتمام خادم الحرمين الشريفين ودعمه لتطوير القطاع الصحي وخدماته في مختلف المجالات، وتوفير رعاية طبية وفق أرقى المعايير لأهالي وزوار مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم، كذلك التوسع في تقديم خدمات الرعاية التخصصية للمواطنين والمقيمين، وتسهيل الحصول عليها.

1000 f442b3a679

مخطط شامل للمدينة الطبية

لا يقتصر على المدينة الطبية فقط وجود المستشفيات، إنما تشمل كذلك الإسكانات التي تخص الأطباء والممرضين وعائلاتهم داخل محيط المدينة، والمستودعات ومواقف للسيارات وغير ذلك.

ووُضِع مخطط شامل للمدينة الطبية يربط منظومة الطرق بين مستشفياتها لخدمة مُرتاديها وإيجاد مسارات مُخصصة وآمنة للمُشاة تسمح بالتنقل بين مرافق المدينة بيسر وسهولة مع مراعاة الحفاظ على البيئة والطابع العمراني للمدينة المنورة .

خدمات متكاملة بأحدث التقنيات

تُوفر مدينة الملك سلمان الطبية العديد من الخدمات الطبية المتخصصة منها مراكز للعلوم العصبية والأورام والسكر، والقلب والتأهيل الطبي والأبحاث، إلى جانب خدمات الطوارئ والعيادات الخارجية.

ويضم المستشفى أجنحة تنويم مجهّزة للمرضى، كذلك قسم العناية المُركزة والعمليّات وجناح الأشعة التداخلية وغيرها من المرافق التخصصية المختلفة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

FPHLYp6X0AA97SF

الحصول على اعتماد جمعية القلب الأمريكية

في 30 نوفمبر 2021 أعلنت وكالة الأنباء السعودية “واس”، حصول مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة على الاعتماد الدولي من جمعية القلب الأمريكية (AHA).

وأوضح المدير التنفيذي لمدينة الملك سلمان الطبية، ياسر بن ماهر الجهني، أن أهمية هذا الإنجاز تكمن في رفع مستوى الجودة والخدمات المقدمة في المدينة الطبية، مشيرًا إلى خطة العمل الدؤوبة والشاملة المقدمة التي ساهمت في رفع كفاءة وجودة العمل المقدمة للمرضى والمراجعين.

ربما يعجبك أيضا