ما سر قصة شعر رونالدو الغريبة في كأس العالم 2002؟

أحمد خيري
رونالدو - منتخب البرازيل - كأس العالم

يمتلك الظاهرة البرازيلي، رونالدو دا سيلفا، أحد أبرز القصص في تاريخ كأس العالم، لكنها لم تكن تتعلق بأهدافه الكثيرة أو أدائه المميز مع راقصي السامبا.


تشهدت بطولات كأس العالم الكثير من الوقائع التاريخية، سواء على صعيد المباريات، أو تصرفات بعض اللاعبين الكبار، التي أثارت الجدل داخل وخارج المعلب.

ويمتلك الظاهرة البرازيلي رونالدو دا سيلفا، أحد أبرز القصص في تاريخ كأس العالم، لكنها لم تكن تتعلق بأهدافه الكثيرة أو أدائه المميز الذي ساعد راقصي السامبا في قنص اللقب العالمي في مناسبات مختلفة.

أشهر قصة شعر في تاريخ كأس العالم

تعود قصة رونالدو إلى نسخة كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، التي ظهر خلالها الهداف المتألق بقصة شعر غير مسبوقة، خطفت الأنظار بقوة في نصف نهائي البطولة، وتعود كواليس تلك الواقعة التاريخية، إلى ما بعد مباراة دور ربع النهائي بين البرازيل وانجلترا.

ونجح راقصو السامبا في الفوز على الأسود الثلاثة، وبدأ الاحتفالات داخل معسكر البرازيل، وسط غياب رونالدو، ليظهر بعدها بقصة شعر  رسمت علامات الاستغراب على وجوه الجميع، وكانت عبارة عن بعض السينتيمترات من الشعر في مقدمة الجبهة، وساد الصمت بين الحاضرين، وكأنهم يتسألون ماذا فعلت يا رونالدو؟

وبعد حضور رونالدو للتدريبات بتلك القصة الغريبة، تجمع الصحفيون حوله، من أجل سؤاله عن سبب قصة شعره الغريبة، فأجاب: لم أفعل هذا لأي سبب معين، أخذت ماكينة الحلاقة وقصصت شعري بتلك الطريقة كنوع من التغيير، وأتمنى أن يكون الأمر فألًا جيدًا قبل المباراة المقبلة.

سبب تصرف رونالدو

وذكر الكاتب التاريخي، لوثيانو بيرنكي، رواية أخرى لتصرف رونالدو الغريب، وقال في كتابه “أغرب الحكايات في تاريخ المونديال”، إن الظاهرة رونالدو قرر قص شعره بتلك الطريقة، بسبب نجله الصغير، الذي لم يكن يستطيع التفرقة بين والده وزميله في المنتخب البرازيلي، المدافع روبيرتو كارلوس.

لكن رونالدو تحدث عام 2018 للصحفيين عن تلك الواقعة، وشدد على أن السبب الحقيقي لذلك المظهر الغريب لشعره، أنه كان يعاني من إصابة في قدمه، وكان الجميع يتحدث عنها قبل مباراة نصف النهائي في المونديال، وأراد فقط تشتيت الصحف عن إصابته.

ربما يعجبك أيضا