ما علاقة الاحتباس الحراري بإدمان الكحول والمخدرات؟

بسام عباس

زعمت دراسة أمريكية جديدة أن ظاهرة الاحتباس الحراري وارتفاع درجات الحرارة قد تزيد من انتشار تعاطي المخدرات ومدمني الكحول.

ووجد باحثون من جامعة كولومبيا الأمريكية علاقة ملحوظة بين ارتفاع درجات الحرارة وزيادة حالات دخول المستشفى بسبب تعاطي المخدرات والكحول في ولاية نيويورك، وفق ما نشره موقع Study Finds، أمس الثلاثاء 26 سبتمبر 2023،

العلاقة بين الطقس والمخدرات

أوضح الموقع أن الدراسة، التي نشرتها مجلة Communications Medicine، من أولى الدراسات التي بحثت في العلاقة بين الاحتباس الحراري وتعاطي المخدرات، مشيرًا إلى وجود اتجاه متزايد في حالات إدمان الكحول والمخدرات والوفيات المرتبطة بها في الولايات المتحدة.

عمل فريق البحث على دراسة العلاقة بين دخول المستشفى المرتبط بتعاطي المخدرات والحرارة. وحلل بيانات من 671.625 زيارة للمستشفيات مرتبطة بالكحول و721.469 زيارة للمستشفيات مرتبطة بالمخدرات في ولاية نيويورك على مدار 20 عامًا، مع مراجعة سجلات مكثفة لدرجات الحرارة اليومية والرطوبة النسبية في تلك الفترة.

اقرأ أيضًا: تقرير يكشف ما يفعله استهلاك الكحول بمتوسط عمر الإنسان

وبمقارنة الأيام ذات درجات الحرارة المرتفعة مع الأيام الباردة القريبة، وجد الفريق أن زيارات المستشفيات المرتبطة بالكحول تزداد مع ارتفاع درجات الحرارة. وترتبط بمزيد من الأنشطة الخارجية، والسلوك المحفوف بالمخاطر، وزيادة الجفاف بسبب التعرق، وزيادة الاستهلاك أثناء الطقس اللطيف، وحتى حالات القيادة تحت تأثير الكحول.

حملات توعية

ذكر الموقع أن معدي الدراسة ومسؤولي الصحة العامة نصحوا ببدء حملات توعية بشأن مخاطر تعاطي المخدرات في أثناء ارتفاع درجات الحرارة. لافتًا إلى أن هذه النتائج يمكن أن توجه السياسات المستقبلية، مع التركيز على مساعدة المجتمعات المعرضة لتعاطي المخدرات والكحول خلال فترات الطقس الحار.

وأضاف أن تدخلات الصحة العامة التي تستهدف على نطاق واسع اضطرابات الكحول والمواد المخدرة في الطقس الدافئ من خلال بث الرسائل المستهدفة بشأن مخاطر استهلاكها في مثل هذا الطقس، ويجب أن تكون أولوية للصحة العامة.

اقرأ أيضًا: الاحتباس الحراري.. رقم صادم لتكلفة خفض حرارة الأرض حتى 2050

ربما يعجبك أيضا