ما مصير سمكة القرش القاتلة بمصر؟

فاطمة ماجد
هجوم أسماك القرش

تعتزم السلطات المصرية منح الجميع فرصة مشاهدة سمكة القرش التي افترست سائحًا روسيًّا قبل أيام، وذلك بعد قرار تحنيطها.

وأعلنت نيابة الغردقة، جنوب شرقي البلاد، الانتهاء من فحص سمكة القرش والتعرف على نوعها وطبيعتها، وتنوي تسليمها إلى معهد علوم البحار تمهيدًا للقيام بعمليات تحنيطها، قبل وضعها داخل متحف علوم البحار بالغردقة، ليشاهدها الزوار عن قرب.

اقرأ أيضا: فيديو| إنقاذ 14 شخصًا وفقدان 3 بريطانيين في حريق مركب سياحي بالبحر الأحمر

معهد علوم البحار

معهد علوم البحار عبارة عن متحف متخصص في علوم الأحياء البحرية وهو الأول من نوعه في المنطقة، وتأسس عام 1928، ويضم الأسماك النادرة التي يجري اصطيادها من مياه البحر الأحمر بهدف إتاحة رؤيتها للجمهور.

وأعلنت وزيرة البيئة المصرية، ياسمين فؤاد، أنها شكلت لجنة من المختصين، للتحقق من ملابسات حادثة هجوم سمكة قرش على أحد مرتادي شواطئ مدينة الغردقة.

اقرأ أيضًا«البيئة المصرية» تكشف عن تفاصيل هجوم «قرش الغردقة»

وقالت الوزارة، في بيان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إن أعمال الفحص انتهت إلى تأكد رجال محميات البحر الأحمر من وقوع هجوم من سمكة قرش من نوع النمر Tiger Shark، على أحد رواد الشاطئ، ما أدّى إلى وفاته.

فحص السمكة

نجح فريق العمل المختص بوزارة البيئة وبالتعاون مع جهات الاختصاص الأخرى في السيطرة على السمكة المتسببة في الحادثة، ونقلها للمعمل لفحصها، واستيفاء جميع المعلومات المطلوبة لتحديد الأسباب المحتملة لوقوع الهجوم.

وتقدمت وزارة البيئة بخالص الشكر والتقدير لمحافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، ومعهد علوم البحار وجمعية هيبكا ومؤسسات الدولة المختصة، التي قدمت كامل الدعم لفريق العمل، ما انعكس بقدر كبير على إنجاز التكليفات بكفاءة بالغة.

اقرأ أيضًا| فيديو| خبير مصري يكشف عن أسباب هجوم القرش على السائح الروسي

ربما يعجبك أيضا