ما هي إصابة مختار دياخابي لاعب فالنسيا وفترة غيابه؟

حسام الدين صالح
فالنسيا - مختار دياخابي - الدوري الإسباني

عانى لاعب الوسط الغيني، مختار دياخابي من إصابة مروعة خلال مباراة فريقه فالنسيا أمام ريال مدريد في الجولة الـ27 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأكدت التقارير الأولية أن إصابة اللاعب قد تبعده عن الملاعب لفترات طويلة، والتي وقعت بعد تدخل بينه وبين الفرنسي أوريلين تشواميني، الذي سقط على ساقه بشكل غير مقصود، ليبقى دياخابي بعدها على الأرض ويصرخ من الألم، ويتعرض اللاعبون لصدمة بسبب قوة الإصابة.

طبيعة الإصابة

أوضحت الفحوصات الأولية أن دياخابي تعرض لإصابة بخلع في مفصل الركبة، وتضرر في الأربطة الداخلية، وأنه سيخضع لفحوصات إضافية على مدار الأيام المقبلة، وسيبقى في المستشفى لحين استقرار حالته، حسبما أعلن فالنسيا في بيان رسمي اليوم الأحد 3 مارس 2024.

وشهدت المباراة توترًا كبيرًا في الدقائق اللاحقة لإصابة دياخابي، وظهر التأثر على تشواميني مع نهاية المباراة، واعتذر لدياخابي على تسببه في تلك الإصابة الكبيرة.

فترة غيابه

تشير تقارير صحفية إلى أن اللاعب سيخضع لتدخل جراحي، وسيحتاج لفترات طويلة من التعافي، وقد يغيب عن الملاعب لفترة تصل إلى عام كامل، خاصة مع تضرر ركبة اللاعب بشكل كبير.

ومن المُقرر أن يعلن فالنسيا عن خلال الأيام المقبلة عن تفاصيل إضافية عن إصابة اللاعب وفترة غيابه، ولكن أصبح في حكم المؤكد غيابه عما تبقى من الموسم على أقل تقدير.

ربما يعجبك أيضا