مبابي يحقق إنجازًا في انتصار فرنسا على 10 لاعبين من اليونان

حسام الدين صالح
مبابي - منتخب فرنسا

حقق كيليان مبابي إنجازًا جديدًا، بعدما قاد منتخب فرنسا للحفاظ على بدايته المثالية في المجموعة الثانية في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وهز مبابي الشباك من ركلة جزاء، في الفوز 1-صفر على 10 لاعبين من اليونان، اليوم الاثنين 19 يونيو 2023، ليصبح اللاعب الفرنسي الأكثر تسجيلًا على مدار موسم واحد، بعد ما رفع رصيده إلى 54 هدفًا، متفوقًا على جوست فونتين في موسم 1957-1958.

هدافو البطولات الـ5 الكبرى

تساوى مهاجم باريس سان جيرمان مع مهاجم مانشستر سيتي، إرلينج هالاند، الذي يملك فرصة الانفراد بصدارة الهدافين في البطولات الـ5 الكبرى في أوروبا، عندما تلعب النرويج ضد قبرص غدًا الثلاثاء.

وتتصدر فرنسا المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة متقدمة بـ6 نقاط على اليونان صاحبة المركز الثاني، التي أكملت المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد كونستانتينوس مافروبانوس في الشوط الثاني، بعد هدف مبابي.

فرنسا تواصل الانتصارات

قال لاعب الوسط إدواردو كامافينجا، في إشارة إلى فوز فرنسا 3-صفر الأسبوع الماضي: “أردنا مواصلة الانتصارات على أرضنا بعد الفوز على جبل طارق.”

وتابع “كنا نعلم أن الفوز على اليونان لن يكون سهلًا، لكننا قدمنا عملًا رائعًا وحصدنا 3 نقاط دون اهتزاز شباكنا. الآن سنذهب في عطلة”.

أحداث المباراة

أهدر راندال كولو مواني فرصة لفرنسا عندما حوّل تمريرة مبابي العرضية بضربة رأس بجوار المرمى في الدقيقة 25.

وتجاهل الحكم مطالب فرنسا باحتساب 3 ركلات جزاء، لكنه احتسب ركلة صحيحة لصالح أنطوان جريزمان بعد تدخل من مافروبانوس في الدقيقة 55.

وتصدى أوديساس فلاخوديموس للركلة، التي سددها مبابي، لكن الحكم أعادها لتحرك الحارس اليوناني أمام خط المرمى قبل التنفيذ.

وسدد مبابي المحاولة الثانية بقوة ليرفع رصيده إلى 40 هدفًا في 70 مباراة مع فرنسا. وطُرد مافروبانوس بعدما منع كولو مواني المنفرد بالمرمى.

وأحرزت فرنسا 9 أهداف ولم تهتز شباكها في التصفيات حتى الآن. وتلعب ضد أيرلندا في 7 سبتمبر المقبل، في حين تحل اليونان ضيفة على هولندا.

ربما يعجبك أيضا