مباحثات «إماراتية- فرنسية» بشأن الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع المالي

سوق أبوظبي العالمي يستضيف لقاء المستثمرين الإماراتيين والفرنسيين

عبدالرحمن طه
مباحثات «إماراتية- فرنسية» بشأن الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع المالي

استضاف سوق أبوظبي العالمي، النسخة الثانية من لقاء المستثمرين الإماراتيين والفرنسيين، بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى العام الماضي.

ويأتي هذا اللقاء الاستثنائي، برئاسة وزير الاقتصاد والمالية في فرنسا برونو لو مير، في إطار تعزيز الشراكات الثنائية بين البلدين من خلال الحوار البنّاء حول أبرز الفرص الاستثمارية ومجالات التعاون الواعدة في القطاعين الماليين لدى كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الخميس 23 مايو 2024.

تعزيز العلاقات بين الإمارات وفرنسا

يشكّل اللقاء، الذي انعقد بمشاركة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة “مبادلة” للاستثمار خلدون خليفة المبارك، منصة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والمالية بين دولة الإمارات وفرنسا، ومواصلة توطيد العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين البلدين.

وتحدث خلدون خليفة المبارك، خلال كلمته الافتتاحية، عن أهمية الروابط التاريخية والاقتصادية بين البلدين، ومساهمتها في تشكيل أسس متينة لتعزيز العلاقات الاستثمارية بين فرنسا ودولة الإمارات في مجالات الصناعات المستقبلية وسلاسل القيم الجديدة.

التبادل التجاري بين فرنسا والإمارات

قال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي أحمد جاسم الزعابي: “ترسّخت الشراكة بين فرنسا والإمارات خلال السنوات الماضية مع استمرار نمو التبادل التجاري، ما ساهم في دفع مسيرة النمو والتنوع الاقتصادي في البلدين”.

وأضاف: “تعد هذه اللقاءات ضرورية لمناقشة تطور النظم الاقتصادية والبحث في وسائل تطوير مستويات التبادل التجاري والاستثمار، ولعبت أبوظبي دورًا محوريًا في تسهيل هذه الحوارات المهمة، إذ وفرت منصة للمستثمرين للتحاور المثمر وعقد الشراكات الاستراتيجية”.

ربما يعجبك أيضا