مباحثات سعودية أمريكية رفيعة المستوى في واشنطن

رؤية

عقد الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب وزير الدفاع السعودي، مباحثات مع الفريق الأول مايكل كوريلا قائد القيادة الوسطى الأمريكية، ناقشت التنسيق والتعاون بين البلدين.

وقال الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، في تغريدة عبر “تويتر”، اليوم الثلاثاء 24 مايو 2022: “سُعدت بزيارة مقر القيادة الوسطى الأمريكية في تامبا، بفلوريدا، ولقاء قائدها الفريق الأول مايكل كوريلا”.

وأضاف: “بحثنا التنسيق الدفاعي المشترك، والتحديات التي تواجهها المنطقة وسبل التعامل معها”.

واستطرد: “أكدنا على أهمية العمل والتنسيق المشترك بين بلدينا، ودورهما في حفظ الأمن وتعزيز الاستقرار بالمنطقة والعالم”.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في ظل ما يربط السعودية والولايات المتحدة من علاقة متينة، بالإضافة إلى بحث التعاون في المجال الدفاعي والعسكري.

حضر اللقاء من الجانب السعودي، رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ونائب قائد القوات المشتركة اللواء الطيار الركن عبدالله بن إبراهيم الغامدي، والمستشار العسكري لوزير الدفاع اللواء المهندس الركن طلال بن عبدالله العتيبي، ومدير مكتب نائب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف، والملحق العسكري السعودي في واشنطن وأوتاوا اللواء الركن فواز بن محمد الفواز.

فيما حضره من الجانب الأمريكي، نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية الأدميرال جيمس مالوي، ورئيس أركان القيادة المركزية اللواء باتريك فرانك، ومنسق الأعمال الخارجية في القيادة المركزية الأمريكية نيكولاس جرانجر.

ربما يعجبك أيضا