«مبادلة الإماراتية للاستثمار» توسع شراكتها مع بنك التنمية اليوناني

عبدالرازق محمد
شركة مبادلة للاستثمار

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار، شركة الاستثمار السيادي في أبوظبي، وبنك التنمية اليوناني للاستثمارات، الذي كان يُعرف سابقًا باسم صندوق تنمية الاقتصاد الجديد “تانيو”، توقيع اتفاقية لتوسيع نطاق الشراكة بينهما.

وتشمل  الاتفاقية الاستثمار في مجال الشركات الناشئة والأسهم الخاصة في الصناديق اليونانية الأعلى أداءً، والتي تركز على الاستثمار في القطاعات ذات النمو المرتفع، وجرى تجديد شراكة الاستثمار المشترك الموقعة بين الطرفين عام 2018، والبالغة قيمتها 400 مليون يورو، وفق وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الاثنين 9 مايو 2022.

تجديد اتفاقية 2018

كانت اتفاقية الشراكة الاستثمارية بين الطرفين، قد دُشنت عام 2018 وتركّز على نحوٍ أولي، في استثمارات أقلية في الشركات الخاصة في اليونان. وبموجب الاتفاقية أنجزت مبادلة وبنك التنمية اليوناني للاستثمارات أول صفقة، من خلال الاستثمار المشترك في صندوق “فينتشور فريندز الثالث”.

وهذا الصندوق هو صندوق للاستثمارات التكنولوجية الناشئة في مرحلة مبكرة، وجاء ذلك، خلال الزيارة الرسمية لرئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إلى الإمارات.

تسريع الاستثمارات فى اليونان

قال وليد المقرب المهيري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة في مبادلة: “اتسم الاقتصاد اليوناني وعلى مر السنوات بمرونته العالية، ويوفر هذا الاقتصاد للمستثمرين اليوم فرص استثمار ونمو جاذبة، وسوف تتيح شراكتنا الموسعة والممتدة مع بنك التنمية اليوناني للاستثمارات، المجال لمبادلة لتسريع نطاق استثماراتها في اليونان، والاستفادة من مجالات الابتكار وريادة الأعمال في قطاعات أعمال متعددة .

وأضاف نحن نتطلع لتعزيز التعاون الدائم مع بنك التنمية اليوناني للاستثمارات خلال الفترة المقبلة، حيث نتطلع معاً للاستفادة من قطاعات الأعمال المزدهرة القائمة على الابتكار التكنولوجي في اليونان.

الثقة والتفاهم المشترك

قال رئيس بنك التنمية اليوناني للاستثمارات، الدكتور هاريس لامبروبولوس: “يرتكز تعاوننا مع مبادلة على أسس الثقة والتفاهم المشترك، ويعد تمديد نطاق شراكتنا الاستراتيجية في مجال الاستثمار المشترك، بداية حقبة جديدة تتسم بالتوافق الكبير، في نهج الاستثمار ومجالاته”.

وأضاف: “ويوفر تمديد نطاق الشراكة أيضًا، فرصة مميزة لمواصلة تعزيز علاقاتنا الثنائية، والاستفادة من ديناميكية الاقتصاد اليوناني ومرونته في مواجهة التقلبات والتحديات العالمية”. ويركز صندوق “فينتشور فريندز” على الاستثمار في الشركات الناشئة في مجال الأعمال الموجهة للمستهلكين والشركات، والتي تتمتع بسجل حافل في مجالات مثل تكنولوجيا العقارات، والتكنولوجيا المالية، والأسواق، والبرمجيات كخدمة .

استهداف الاستثمار فى أوروبا والعالم

يستهدف الصندوق الاستثمارات في اليونان، وفي جميع أنحاء أوروبا وبطريقة انتقائية، في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك دولة الإمارات، وكان الصندوق قد دخل كمستثمر مبكر في “إنستاشوب” منذ عام 2016، ومؤخرًا دخل كمستثمر مبكر في “هاسبي”.

ومن جهته قال الشريك المؤسس لفينتشور فريندز، جورج ديموبولوس: “يسعدنا الترحيب بشركة مبادلة وبنك التنمية اليوناني للاستثمارات، ونحن متحمسون لشراكتهما معنا في صندوق فينشتور فريندز الثالث، ونتطلع إلى البناء على هذه الشراكة.

 

ربما يعجبك أيضا