«مبادلة» الإماراتية تستثمر في تأجير المقطورات بأمريكا الشمالية

محمود عبدالله

أعلنت “آي سكويرد كابيتال” الأمريكية المتخصصة في مجال إدارة الاستثمار بالبنية التحتية، اليوم الاثنين 15 يوليو 2024، نجاحها في جمع تمويلات بقيمة تزيد على 600 مليون دولار من شركة مبادلة للاستثمار “مبادلة“، وجهاز قطر للاستثمار وآخرين لصالح “ترانسبورتيشن إيكويبمينت نتوورك” (TEN).

وتعد “ترانسبورتيشن إيكويبمينت نتوورك” ثاني أكبر شركة لتأجير المقطورات كاملة الخدمات في منطقة أمريكا الشمالية، حيث تضم أسطولًا مشتركًا يضم أكثر من 83 ألف مقطورة في العديد من المواقع على مستوى معظم المراكز اللوجستية الرئيسية.

منصة TEN

تلعب المقطورات دورًا حاسمًا في شبكات سلسلة التوريد المعقدة من خلال تلبية احتياجات العملاء من المرونة التشغيلية والتعاقدية، وفق صحيفة الخليج.

وقال جاوتام بهانداري، الرئيس التنفيذي للاستثمار والشريك الإداري في شركة “آي سكويرد”، إن مبادلة وجهاز قطر للاستثمار والمستثمرين المشاركين الآخرين في منصة TEN، جميعهم شركاء معنا في استثمار طويل الأجل وهم متوافقون معنا في الرؤية ومدركون لإمكانات القطاع وذلك سيدعم طموحات منصة TEN.

سلاسل التوريد

أشار إلى أنه تعد هذه الصفقة بمنزلة نجاح جديد لمنصة TEN وللمستثمرين ولامتياز النقل العالمي لشركة آي سكويرد.

وقال محمد السويدي الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار في الأمريكتين، إن هذا الاستثمار يعد جزءًا من استراتيجيتنا للدخول في شراكات والاستثمار في الشركات العاملة في قطاعات حيوية مثل شبكات سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية والمستودعات على مستوى العالم.

ربما يعجبك أيضا