مبادلة الإماراتية تستثمر في تطوير مراكز البيانات الضخمة

شيماء عزيز

أعلنت شركة مبادلة  للاستثمار الإماراتية، استثمارها في “مجموعة يوندر” العالمية المتخصصة في مجال تطوير مراكز البيانات الضخمة، إلى جانب صناديق استثمار تديرها مؤسسة “أبولو” العالمية، وفق صحيفة “الخليج” اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2024.

توفر «يوندر» البنية الأساسية لمراكز البيانات القابلة للتطوير لمصلحة شركات كبرى عاملة في مجال التقنيات، كما تمتلك المجموعة سعة متعاقداً عليها، ومخصصة تبلغ 878 ميجاوات، منها 58 ميجاوات تعمل حالياً.

الطلب العالمي التراكمي على مراكز البيانات

من المتوقع أن ينمو الطلب العالمي التراكمي على مراكز البيانات بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 11% بحلول عام 2032، مدفوعاً بالتقدم في مجال الذكاء الاصطناعي، وتقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء.

ويأتي هذا الاستثمار بمثابة إضافة جديدة لمحفظة «مبادلة» سريعة النمو في مجال البنية التحتية الرقمية والتي تضم أصولاً متنوعة من بينها مراكز بيانات عالمية رائدة.

وكانت «مبادلة» في عام 2023 قد استثمرت في «آلايند» لحلول مراكز البيانات، وهي شركة تتواجد على مستوى الأمريكيتين في مجال مراكز البيانات، ومقرها الولايات المتحدة، والتي تقدم حلول مراكز البيانات والمواقع المشتركة لدعم عملائها العالميين من الشركات الضخمة.

كما تستثمر «مبادلة» في الشركات الكبرى من مزودي شبكات الألياف العالمية، مثل «سيتي فايبر» في المملكة المتحدة، و«جلوبال كونيكت»، الشركة المتخصصة في مجال توفير خدمات الاتصالات عبر الألياف الضوئية، وخدمات مراكز البيانات للمؤسسات في جميع أنحاء شمال أوروبا.

 

ربما يعجبك أيضا