مبادلة الإماراتية تستحوذ على معظم حصة سوفت بنك في «فورتريس الأمريكية»

أحمد السيد

اتفقت شركة مبادلة للاستثمار، ومجموعة فورتريس إنفستمنت جروب، على شراء 90% من الأسهم المملوكة لمجموعة سوفت بنك اليابانية في شركة إدارة الأصول الأمريكية فورتريس.

وقالت الشركتان، إن مبادلة ستمتلك 70% من الأسهم في مجموعة فورتريس، وستحتفظ فورتريس مانجمنت، بحصة 30% من الأسهم، وبفئة من الأسهم تخوّلها تعيين غالبية أعضاء مجلس الإدارة.

اقرأ أيضا: «كهرباء دبي» تبحث التعاون مع منظمة مدن العالم الذكية

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، اليوم الاثنين 22 مايو 2023، لم يجرى الإعلان عن تفاصيل الصفقة والتي يخضع إتمامها لاستيفاء الشروط والحصول على الموافقات النظامية المعتادة.

ومن المتوقع أن تمتلك إدارة فورتريس حصة قدرها 30% في الشركة بعد اكتمال الصفقة وأن تستحوذ على فئة أسهم تمنحها الحق في تعيين أغلبية مقاعد مجلس الإدارة.

شركة مبادلة

شركة مبادلة

أما مبادلة كابيتال والتي تملك حاليًّا حصة قدرها 9.9% في فورتريس من خلال صندوقي الأسهم الخاصة 2 و3 فستستحوذ على 70% من حصص فورتريس.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| «مبادلة» الإماراتية تحقق أداءً مميزًا خلال 2022

واستحوذت مجموعة “سوفت بنك” على “فورتريس” في عام 2017، بهدف الاستفادة من خبرة الشركة التي تتخذ من نيويورك مقرًا لها، في إدارة صندوق “رؤية” الضخم التابع لـ”سوفت بنك”.

وستواصل فورتريس القيام بدور مدير استثمار مستقل تحت الاسم التجاري لفورتريس، وتملك الصلاحيات الكاملة للتصرف في عمليات الاستثمار واتخاذ القرارات وشؤون الموظفين والعمليات.

فورتريس

ربما يعجبك أيضا