«مبادلة» الإماراتية نسنثمر مليار دولار في أسواق الائتمان الثانوية

فاروق محمد

أعلنت شركة أريس مانجمنت العالمية المتخصصة في مجال الاستثمارات البديلة إنشاء مشروع مشترك بهدف الاستثمار في فرص الائتمان في الأسواق الثانوية على مستوى العالم مع شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية.

وحسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 22 مارس 2023، يوظف المشروع المشترك، الذي تقوده مبادلة، استثمارًا أوليًّا يقدر بقرابة مليار دولار، بهدف الاستفادة من النمو المتوقع والطلب الكبير من الشركاء العامين والمحدودين لحلول سيولة مصممة خصيصًا لفئة أصول الائتمانات الثانوية.

ويمثل إنشاء المشروع المشترك محطة مهمة في مسيرة الشركتين، ومن شأنه تعزيز موقع مبادلة في سوق الائتمان الوسيط، ويمكن “أريس” من رفع مستوى عروضها.

وتعد الاستراتيجية الجديدة توسعًا طبيعيًّا لقطاعي الائتمانات الرئيسة والثانوية في “أريس”، اللذين بلغت قيمة أصولهما، في 31 ديسمبر 2022، قرابة 214 مليار دولار و22 مليار دولار، على التوالي.

ومن المقرر أن يستفيد المشروع المشترك من السجل الحافل الذي تتمتع به كل من شركتي “أريس”، وكذلك الحضور العالمي لشركة “مبادلة”، بالوصول إلى شبكة أوسع ومعلومات متميزة عن الأسواق، والاستفادة من فرص صفقات جديدة.

ربما يعجبك أيضا