«مبادلة» الإماراتية توقع اتفاقية لاستكشاف فرص الطاقة الحرارية الأرضية بإندونيسيا

شيماء عزيز
شعار شركة مبادلة الإماراتية

وقعت شركة “بيه تي بيرتامينا جيوثرمال إنرجي تي بي كي”، اتفاقية اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، مع شركة “شيفرون” للطاقة، وشركة “مبادلة للطاقة”.

وأوضحت أن الاتفاقية تستهدف إجراء دراسة مشتركة لاستكشاف إمكانات الطاقة الحرارية الأرضية في منطقة كوتاموباغو بمقاطعة شمال سولاويزي بإندونيسيا، بحسب بيان صادر عن الشركة.

استكشاف فرص الطاقة الحرارية الأرضية بإندونيسيا

لفتت الشركة إلى أن هذه الاتفاقية، ستوفر إطارًا شاملًا لإجراء دراسة مشتركة لتطوير منطقة كوتاموباجو للطاقة الحرارية الأرضية.

وأضافت أن هذه الاتفاقية تتماشى مع الإعلانات الأخيرة الصادرة عن حكومة إندونيسيا التي تهدف إلى إضافة 3.3 غيغاواط من الطاقة الحرارية الأرضية بحلول العام 2030.

وأعلنت شركة “برايت سبيد “المتخصصة في مجال توفير خدمات النطاق العريض والاتصالات الهاتفية، وشركة مبادلة للاستثمار خلال مايو 2023، أن “مبادلة” ستستثمر 500 مليون دولار أمريكي في “بريت سبيد”.

وبهذا الاستثمار، تستحوذ “مبادلة” على حصة في الشركة إلى جوار صناديق الاستثمار التي تديرها مؤسسة “أبولو جلوبال مانجمنت” المدرجة في بورصة نيويورك وشركات التابعة لها تحت الرمز APO ويقع المقر الرئيسي لشركة “برايت سبيد” في مدينة شارلوت بولاية كارولاينا الشمالية.

ربما يعجبك أيضا