«مبادلة» تتفق مع مستثمرين على شراء حصة في شركة أمريكية

صفقة «مبادلة» ترفع قيمة «ترويست إنشورانس» إلى 15.5 مليار دولار

محمود عبدالله

أبرمت شركة مبادلة للاستثمار – شركة الاستثمار السيادي في أبوظبي، شراكة مع مستثمرين رئيسيين وشركات الأسهم الخاصة الرائدة ستون بوينت كابيتال وكلايتون دوبيلير أند روس، ومستثمرين آخرين، لشراء الحصة المتبقية لشركة ترويست فاينناشيال كوربوريشن في شركة ترويست إنشورانس هولدينجز، التابعة لشركة ترويست.

وتتخذ شركة ترويست إنشورانس هولدينجز، من مدينة شارلوت بولاية كارولاينا الشمالية، خامس أكبر وسيط تأمين في أمريكا، مقرًا لها، وتدير أكثر من 200 مكتب من خلال محفظة أعمالها التي تشمل تجارة الجملة والتجزئة وخدمات التأمين، وفق صحيفة الخليج، اليوم الخميس 22 فبراير 2024.

استثمارات مبادلة

يأتي هذا الاستثمار في أعقاب شراء “مبادلة” وشركة ستون بوينت ومستثمرون آخرون في عام 2023، حصة تبلغ 20% في ترويست إنشورانس هولدينجز» مقابل 1.95 مليار دولار.

وتم بموجب هذه الصفقة تقييم ترويست إنشورانس هولدينجز بمبلغ 15.5 مليار دولار، ومن المتوقع إنجاز الصفقة بالكامل خلال الربع الثاني من عام 2024، بعد الحصول على المراجعات والموافقات التنظيمية، واستيفاء شروط الإغلاق الأخرى، ووافق مجلس إدارة شركة ترويست على هذه الاتفاقية بالإجماع.

استثمار إضافي

وقال رئيس وحدة آسيا والخدمات المالية في مبادلة، لوكا موليناري: «نحن متحمسون للغاية لإتاحة الفرصة لنا للقيام باستثمار إضافي في ترويست إنشورانس هولدينجز”.

وأضاف: “هي شركة رائعة يقودها فريق إدارة عليا متميز، ونتطلع مع شركائنا في ستون بوينت كابيتال وكلايتون دوبيلير أند روس، لتعزيز مسيرة الشركة ومواصلة تمكينها في الأسواق”.

ربما يعجبك أيضا