«مبادلة كابيتال» الإماراتية و«سيل جي بي» تستحوذان على فريق بأمريكا الجنوبية

محمود عبدالله

أعلنت “مبادلة كابيتال” الإماراتية، شركة إدارة الأصول المملوكة لشركة مبادلة للاستثمار، وبطولة رياضة الإبحار العالمية “سيل جي بي”، عن استثمار استراتيجي للاستحواذ على فريق تم تأسيسه حديثًا لتمثيل البرازيل في سباقات سيل جي بي.

وحسب بيان، اليوم الجمعة 21 يونيو 2024، سيكون هذا الفريق أول فريق في أمريكا الجنوبية ينضم إلى رابطة “سيل جي بي”، وأول الفرق الجديدة التي تتأكد مشاركتها في الموسم الخامس.

رياضة الإبحار

يعد هذا الاستحواذ أحدث حلقة ضمن سلسلة شراكات بين مبادلة و”سيل جيبي”، إذا يجمعهما التزامًا قويًا بالاستدامة والابتكار، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

وسيمهد الطريق أمام تعزيز فرص التدريب والتطوير للمواهب الإماراتية في رياضة الإبحار داخل الدولة وخارجها، بالاستفادة من النجاح الذي حققه السباق الأول الذي نظم في أبوظبي في أوائل هذا العام.

الترفيه في أبوظبي

يشارك الفريق البرازيلي في سباق “سيل جي بي” القادم في دولة الإمارات، مما يتيح لعشاق رياضة الإبحار في المنطقة فرصة رائعة لمشاهدة سباق على مستوى عالمي.

وستعطي إضافة فريق من أمريكا الجنوبية دفعة قوية للبطولة وخطوة مهمة نحو ترسيخ مكانة أبوظبي مركزا عالميا للرياضة والترفيه.

مبادئ الاستدامة

يساهم هذا السباق في إدخال رياضة عالمية إلى المنطقة، ويؤكد التزام مبادلة ودولة الإمارات العربية المتحدة بتعزيز مبادئ الاستدامة على الساحة العالمية.

وقال حميد عبدالله الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في مبادلة: “نعمل مع “سيل جي بي” على الارتقاء بالرياضة وتحسين مستوى الحياة على كوكب الأرض”.

الرياضة والترفيه

أضاف أن هناك ارتباط قوي بين نهجنا الاستثماري المسؤول وطموح “سيل جي بي”، لأن تصبح المنصة العالمية الأكثر استدامة في مجال الرياضة والترفيه.

وأشار إلى أنه تؤكد هذه الشراكة التزامنا بدعم المجتمعات والمناطق التي نستثمر فيها، والمواءمة بين توظيف الاستثمارات والمشاركة في تطوير المجتمعات المحلية.

سباق سيل جي بي

جدير بالذكر أن سباق سيل جي بي بطولة عالمية تتنافس فيها فرق وطنية في مواقع مميزة حول العالم على متن زوارق موحدة التصميم بطول 50 قدما وذات سرعة عالية ومجهزة بتكنولوجيا متقدمة.

ودخل هذا السباق موسمه الرابع وسيشهد 13 فعالية على مدار العام، ومن المنتظر حدوث توسعات أخرى خلال الموسم الخامس.

ربما يعجبك أيضا