«مبادلة كابيتال» تستحوذ على شركة «تروفوود»

فاروق محمد

أعلنت شركة “مبادلة كابيتال” لإدارة الأصول، التابعة لشركة “مبادلة” للاستثمار، استحواذها على شركة “ايه أو جي إل إل سي دي بي ايه تروفوود مانيوفاكتشرنج”، وذلك بالشراكة مع فريق الإدارة الحالي.

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022، تعمل شركة “تروفوود” الرائدة في تصنيع عدة فئات من الوجبات الخفيفة، واستحوذت عليها “مبادلة” من الصناديق التابعة لـ “ايه يو ايه برايفت إيكويتيي بارتنرز إل إل سي”، في صفقة لم يكشف عن تفاصيلها المالية.

وتعد “تروفوود”، التي يقع مقرها الرئيس في بيتسبرج بولاية بنسلفانيا الأمريكية، مُصنّعًا ومنتجًا لمجموعة متكاملة من المواد الغذائية، بما في ذلك ألواح التغذية، وألواح البروتين، ومنتجات الشوكولاتة، ومنتجات التغذية المخبوزة.

ومن المتوقع أن تحقق صفقة الاستحواذ قيمة كبيرة للمستثمرين في الشركة وأصحاب المصلحة، بما في ذلك عملاؤها الحاليون وموظفوها، إضافة إلى تعزيز الميزة التنافسية للشركة، وتوسيع انتشارها في الأسواق، وتعزيز عملية تطوير المنتجات، وتسريع النمو على المدى الطويل.

وبموجب شروط هذه الصفقة، ستظل “تروفوود” شركة قائمة بذاتها، وستحافظ على هويتها المؤسسية واستقلاليتها التشغيلية.

وستعمل “أكين جامب ستراوس هوير وفيلد إل إل بي” مستشارين قانونيين، و”وليام بلير” مستشارين ماليين لـ”مبادلة كابيتال”، في حين يعمل “ماكديرموت ويل وإيميري” مستشارين قانونيين و”هوليهان لوكي” مستشارين ماليين لشركة “تروفوود”.

وتعدّ شركة “مبادلة” للاستثمار، صندوق الاستثمار السيادي الرائد على مستوى العالم، وتدير محفظة استثمارات متنوعة تقدر قيمتها بقرابة 284 مليار دولار أمريكي.

ربما يعجبك أيضا