مبادلة ومصدر الإماراتيتان تتعاونان في مبادرات إزالة الكربون وتحول الطاقة

أحمد السيد
مبادلة للطاقة ومصدر تتعاونان في مبادرات إزالة الكربون وتحول الطاقة

أعلنت مبادلة للطاقة، اليوم الاثنين 17 يوليو 2023، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، توقيع اتفاقية لاستكشاف فرص التعاون في مجال مبادرات خفض وإزالة الكربون وتحول الطاقة.

وتشهد الشراكة بين الطرفين بحث سبل التعاون والاستفادة من الخبرات والمهارات التقنية العميقة لـ”مبادلة”، شركة الطاقة الدولية التي تتخذ من أبوظبي مقرًا لها، عبر محفظة أعمالها التشغيلية وغير التشغيلية، إلى جانب خبرات شركة مصدر إحدى الشركات الرائدة عالميًّا في مجال الطاقة المتجددة، وتقنيات إزالة الكربون وتحول قطاع الطاقة، وفق وكالة أنباء الإمارات.

وستركز هذه الشراكة على المناطق الأساسية في محفظة أعمال مبادلة للطاقة، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا، إلى جانب إمكانية استكشاف مناطق أخرى ذات أهمية لكلا الطرفين.

ويشمل ذلك إيجاد حلول تقنية لإزالة الكربون، وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة في مشاريع إنتاج النفط والغاز، وإمكانية الاستثمار المشترك في مشاريع مهمة ضمن قطاع الطاقة الجديدة والمنخفضة الكربون، إلى جانب المبادرات المتعلقة بإدارة الانبعاثات.

وتساهم شركة مصدر بدور رائد في النهوض بقطاع الطاقة النظيفة في دولة الإمارات، وتعمل على تطوير مشاريع ونشر تقنيات مبتكرة على المستوى العالمي، لدعم جهود تحوّل الطاقة وإزالة الكربون.

تستثمر مصدر، في مجالات مثل الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة منذ عام 2006. وتلتزم بدعم مسيرة دولة الإمارات نحو الحياد المناخي، والمساهمة في إثبات الجدوى الاقتصادية لمشاريع الطاقة المتجددة، وتعزيز ريادة إمارة أبوظبي في هذا المجال ودعم جهود تنويع مصادر الاقتصاد في الإمارة.

اقرأ أيضًا| رئيس وزراء اليابان يناقش الطاقة والتكنولوجيا الخضراء في أبوظبي

ربما يعجبك أيضا