التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي والوداد في نهائي أبطال إفريقيا

أميرة رضا
مباراة الأهلي والوداد

المارد الأحمر يسعى للفوز بلقبه الحادي عشر في البطولة الأفريقية، بينما يحاول الفريق المغربي الظفر بالكأس للمرة الثالثة في تاريخه.


يستضيف ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، مساء اليوم الاثنين 30 مايو 2022، المباراة المرتقبة بين الأهلي المصري، والوداد المغربي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الفريق المصري لمواصلة مشواره في البطولة لنيل ود اللقب الـ11 في تاريخه، والثالث تواليًا، بينما يأمل الوداد في التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1992 و2017.

مواجهات سابقة

تقابل الفريقان 10 مرات من قبل حقق الأهلي الفوز في 4 منها، وخسر مباراتين، وحسم التعادل نتيجة 4 مواجهات في أعوام 2011، 2016، 2017، 2020، وفي 2011 التقى الفريقان في دور المجموعات وحسم التعادل نتيجة مباراتي القاهرة 3-3، والدار البيضاء 1-1، وفي 2016 تجدد الموعد في دور المجموعات أيضًا، لينتهي لقاء القاهرة بالتعادل السلبي، وانتهى لقاء الدار البيضاء بهدف نظيف للأهلي.

وفي نسخة 2017، واجه الأهلي الوداد 4 مرات، بواقع مرتين في المجموعات وفاز كل فريق على ملعبه بهدفين نظيفين، وفي الدور النهائي تعادل الأهلي في برج العرب 1-1، وخسر في الدار البيضاء ليُتوج الفريق المغربي باللقب، أما في 2020، نجح الأهلي في الفوز ذهابًا إيابًا، بنتيجة 2-0 في الدار البيضاء و3-1 في القاهرة.

موعد اللقاء والتشكيل المتوقع

ينطلق لقاء اليوم في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات، وسيذاع على قنوات “بي إن سبورتس” الناقل الحصري لبطولات إفريقيا للأندية داخل شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وتحديدًا على قناة beIN SPORTS HD 3، وسيذاع اللقاء على القناة الرياضية المغربية في بث مباشر مجاني على الأراضي المغربية.

ومن المتوقع أن يدخل الأهلي تحت قيادة مديره الفني، بيتسو موسيماني، بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: علي معلول – أيمن أشرف – ياسر إبراهيم – محمد هاني.

الوسط: أحمد عبد القادر – حمدي فتحي – أليو ديانج أو عمرو السولية.

الهجوم: بيرسي تاو – طاهر محمد – حسين الشحات.

في المقابل، من المتوقع أن يدخل الوداد اللقاء تحت قيادة مديره الفني، وليد الركراكي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: رضا التكناوتي.

الدفاع: أيوب عملود – يحيى عطية الله – أشرف داري – أمين فرحان.

الوسط: يحيى جبران – جلال الداودي – أيمن الحسوني.

الهجوم: بديع أووك – جاي مبينزا – رضا الجعدي.

ويغيب عن الأهلي في لقاء اليوم قلب الدفاع، محمد عبد المنعم، واشتكى عمرو السولية مؤخرًا من الإصابة في العضلة الخلفية، وعلى الجانب المغربي يغيب عن الوداد لاعب الوسط مؤيد اللافي بسبب إصابة في الركبة، وتحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم زهير المترجي للإصابة أيضًا.

ربما يعجبك أيضا