«مباشر كابيتال» تستهدف جمع 50 مليون جنيه من صندوق «أسهم»

شيماء عزيز

قال إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية المصرية، إن شركته تستهدف جمع 50 مليون جنيه من خلال الاكتتاب في الإصدار الأول لصندوق استثمار أسهم مباشر.

وأضاف رشاد في تصريحات لصحف محلية، اليوم الأحد 11 أغسطس 2024، أن حصيلة صندوق “أسهم مباشر” سوف توجه إلى الأسهم ذات الملاءة المالية المرتفعة بالبورصة المصرية التي ما زالت واعدة وجاذبة للاستثمارات، بنحو 50% إلى 90% من حصيلة الصندوق.

وذكر أن مباشر تستهدف بشكل أساسي الترويج للاكتتاب في وثائق الصندوق لصغار المستثمرين التي ليست لديهم دراية بالاستثمار داخل البورصة المصرية بشكل احترافي، عبر إدارة أصول الصندوق بشكل احترافي يتيح النمو الكبير على الاستثمارات وتحقيق عوائد مالية كبيرة عبر تنويع استثمارات الصندوق داخل الأسهم ذات الملاءة المالية المرتفعة.

وذكر أن الحد الأدنى للاكتتاب في وثائق صندوق استثمار “أسهم مباشر”  نحو 100 جنيه، طبقًا لنشرة الاكتتاب، على أن يستمر الاكتتاب لمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تجاوز الشهر (تنتهي في 10 سبتمبر المُقبل)، ويجوز غلق باب الاكتتاب بعد مرور 5 أيام حال تغطية جميع الوثائق المطروحة.

وسبق وأعلنت شركة مباشركابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، بدء الاكتتاب في صندوق استثمار مباشر للاستثمار في الأسهم “أسهم مباشر” بسعر جنيه للوثيقة الواحدة (اكتتابات أولية)، اليوم.

ربما يعجبك أيضا