مبتورة الساقين.. إسرائيل تفرج عن معتقلة فلسطينية

إسرائيل تفرج عن معتقلة فلسطينية بعد بتر أجزاء من ساقيها

أسماء حمدي
سجن إسرائيلي

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس 30 مايو 2024، إن إسرائيل أفرجت عن المعتقلة وفاء جرار (49 عامًا) التي أصيبت بجروح خلال عملية نقلها بعد اعتقالها الأسبوع الماضي، تسببت في بتر أجزاء من ساقيها.

أضاف النادي: “جرى نقل جرار من مستشفى العفولة الإسرائيلي إلى مستشفى ابن سينا في جنين، بعد جريمة مركبة نفذها الاحتلال بحقها منذ اعتقالها من منزلها في جنين في تاريخ 21 مايو الجاري، وتعرضها لإصابات خطيرة أدت إلى بتر أجزاء كبيرة من ساقيها”.

تنصل من الجريمة

أشار نادي الأسير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي تراجع عن اعتقالها الإداري للتنصل من جريمته.

وتستخدم إسرائيل قانونًا بريطانيًا قديمًا يتيح لها اعتقال الفلسطينيين دون محاكمة لمدة تتراوح بين 3 و6 أشهر قابلة للتجديد بدعوى وجود ملف أمني للمعتقل. ولم يصدر بيان من الجهات الإسرائيلية ذات الصلة عما جاء في البيان.

اعتقال إداري

ذكر نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، في وقت سابق، أن السلطات الإسرائيلية كانت حولت وفاء قبل 3 أيام للاعتقال الإداري لمدة 4 شهور فيما كانت تعالج في مستشفى إسرائيلي بسبب إصابتها خلال عمليه نقلها بعد اعتقالها، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

وأفادت تقارير صحفية إسرائيلية سابقة بأن وفاء أصيبت بعد تعرض الآلية العسكرية التي كانت تنقلها، بعد اعتقالها في جنين، لتفجير عبوة محلية الصنع.

وأوضح بيان نادي الأسير أن وفاء جرار أُم لـ4 أبناء وزوجة المعتقل الإداري عبدالجبار جرار، المحتجز منذ شهر فبراير الماضي.

ربما يعجبك أيضا