مبعوث أمريكي سابق: أحداث 7 أكتوبر كانت فشلاً ذريعًا للحكومة الإسرائيلية

دنيس روس: يجب إجراء تعديلات بالحكومة الإسرائيلية وبالسلطة الفلسطينية لتحقيق السلام

شيرين صبحي

قال المبعوث الأمريكي السابق للشرق الأوسط، دنيس روس، اليوم السبت 30 ديسمبر 2023، إن أحداث 7 أكتوبر كانت فشلاً ذريعًا للحكومة في إسرائيل.

وأضاف المبعوث الأمريكي السابق، على وجود حاجة ملحة لإعادة تنظيم السلطة الفلسطينية، و إجراء تعديلات بالحكومة الإسرائيلية لتحقيق السلام.

وأضاف خلال حوار مع فضائية “سكاي نيوز عربية”، أنه من المفترض أن تكون هناك نهاية لهذه الحرب، مضيفًا أنه لا يمكن لحماس أن تظل صاحبة قوة في غزة.

وأشار روس إلى أن المرحلة الانتقالية ستشهد العديد من المراحل، “الأولى ستكون متعلقة بالحكم في غزة، بعدها يمكن بدء التعامل مع الأزمة الإنسانية”.

وأوضح أنه توجد حاجة لإعادة بناء غزة وإعمارها وتحسين الأوضاع الاقتصادية هناك، وضرورة الحصول على مستقبل أفضل يؤول إلى تسوية النزاع.

وأضاف روس: “يجب أن تكون هناك تغييرات داخل إسرائيل نفسها.. اعتقد أنه ستكون هناك قيادة إسرائيلية ستقبل بوجود دولة فلسطينية”.

وشدد على ضرورة أن تتحقق الإدارة الأمريكية من أن السلطة الإسرائيلية تأخذ خطوات واقعية لتقليل رقعة الصراع، مضيفًا: “يجب أن تفرق إسرائيل بين حماس والمدنيين”.

وشنت حماس يوم 7 أكتوبر هجومًا مباغتًا في غلاف غزة، خلف مقتل نحو 1200 شخص وإصابة الآلاف واحتجاز 240 رهينة، حسب الأرقام الإسرائيلية الرسمية.

ربما يعجبك أيضا