مبعوث إسرائيلي خاص لـ” فيينا “.. خشية تقديم تنازلات إضافية لإيران

محمد عبدالله

أفادت مصادر إسرائيلية، اليوم ( الثلاثاء ) بإرسال مبعوث خاص لمحادثات فيينا ليجتمع مع المفاوضين الغربيين خوفا من تقديم تنازلات إضافية لطهران وفقا لـ” سكاي نيوز عربية “.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، في مقابلة مع صحيفة ” الأيام ” البحرينية، نشرتها اليوم، إنه يعتقد أن إبرام اتفاق نووي مع إيران ” يشكل خطأ استراتيجيًا “.

وأكدت القناة العبرية عبر موقعها الإلكتروني أن إسرائيل بعثت رئيس الدائرة الاستراتيجية في وزارة الخارجية، بهدف تلقي آخر المستجدات وتوضيح المواقف الإسرائيلية بشأن العودة المحتملة للاتفاق النووي مع رؤساء الفرق التفاوضية للقوى العظمى في فيينا.

وأوضح الموقع الإلكتروني “واللا”، أن إسرائيل بعثت مسؤولا رفيع المستوى في وزارة الخارجية إلى النمسا، من أجل متابعة المحادثات النووية، وعقد لقاءات مكثفة مع رؤساء الأطقم المفاوضة في الاتفاق من القوى العظمى ومع الجانب الأمريكي، وكذلك مع المسؤولين المعنيين.

وأشار الموقع العبري إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها إسرائيل بإرسال مبعوث خاص لفيينا، منذ استئناف المحادثات النووية مع إيران بعد تولي الرئيس جو بايدن منصبه، حيث تأتي هذه الخطوة بالتزامن مع دخول المفاوضات بين إيران والقوى العظمى اللحظات الحاسمة للتوصل إلى اتفاق أو فشل الاتفاق نفسه.

ولفت الموقع إلى أن إسرائيل أعربت، دوما، عن قلقها من إجراء تلك المفاوضات في فيينا، متوقعة تقديم الجانب الأمريكي تنازلات للطرف الإيراني، تجعل من هذا الاتفاق أسوأ من سابقه الذي تم توقيعه في يونيو من العام 2015.

ربما يعجبك أيضا