مبعوث بايدن يزور إسرائيل الاثنين المقبل

عمر رأفت
مبعوث بايدن سيزور إسرائيل الاثنين المقبل

ذكر موقع “أكسيوس”، اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين اثنين لم يذكر اسميهما، أن آموس هوكستين أحد كبار مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن سيصل إلى إسرائيل يوم الاثنين المقبل.

يأتي هذا في خطوة من الإدارة الامريكية لمنع التصعيد القائم بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية من التحول إلى حرب شاملة.

تضارب رسائل السلطات الإسرائيلية

في سياق متصل، أعرب مسؤول فرنسي كبير عن استغرابه من تضارب رسائل السلطات الإسرائيلية بشأن محاولات فرنسا التوسط في الوضع في شمال إسرائيل.

وقال مسئول رفض الكشف عن هويته لأكسيوس: “فوجئنا بقراءة رسائل متضاربة من السلطات الإسرائيلية بشأن جهود فرنسا لكبح التصعيد في الشمال”. وعلى الرغم من هذه الإشارات المتضاربة، تظل باريس ملتزمة بالعمل مع جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك إسرائيل والولايات المتحدة، لتحقيق وقف التصعيد.

وتصاعدت التوترات بين إسرائيل وحزب الله بعد سلسلة من المواجهات العنيفة. وأثار الوضع مخاوف دولية بشأن احتمال نشوب صراع أوسع نطاقا، حيث انخرط الجانبان في خطاب عدواني وأعمال عسكرية. ويدل وصول هوشستاين على الجهود المتضافرة التي تبذلها الولايات المتحدة للعب دور لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

 

ربما يعجبك أيضا