مبعوث بايدن يصل إسرائيل لمنع التصعيد مع حزب الله

عمر رأفت
أموس هوكستين

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن مبعوث الرئيس الأمريكي عاموس هوكستين وصل اليوم الاثنين، إلى إسرائيل لمنع التصعيد في الشمال مع حزب الله في لبنان.

وأضافت الصحيفة، اليوم الاثنين 17 يونيو 2024، أن هوكستين سيلتقي مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي يستحاق هرتسوج ووزير الجيش يوآف جالانت والوزير السابق في مجلس الحرب بيني جانتس ورئيس المعارضة يائير لابيد.

هوكستين في إسرائيل

أشارت يديعوت أحرونوت إلى أنه حسب التقديرات فإن هوكستين لا يستطيع منع التصعيد لكنه سيسعى إلى ذلك، لأن تأثيره على حزب الله يعتبر هامشيًا.

ولفتت إلى أنه سيلتقي أيضاً في بيروت مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عبد الله حبيب.

كان مسؤول بالبيت الأبيض قال في وقت سابق إن مستشارًا كبيرًا لبايدن سيتوجه إلى إسرائيل اليوم الاثنين لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين هناك لتجنب المزيد من التصعيد بين إسرائيل ولبنان.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن آموس هوكستين سيعمل على تعزيز الجهود لتجنب زيادة التصعيد على طول “الخط الأزرق” بين إسرائيل ولبنان.

وأدت الهجمات بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية إلى زيادة المخاوف من اندلاع حرب واسعة النطاق في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

ربما يعجبك أيضا