مبيعات التجزئة الأمريكية ترتفع بشكل غير متوقع في أغسطس

مصطفى خلف الله
مبيعات التجزئه

ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية بشكل غير متوقع في أغسطس، مما يشير إلى أن الاقتصاد لا يزال في وضع قوي خلال معظم الربع الثالث.

وقال مكتب الإحصاء التابع لوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، إن مبيعات التجزئة زادت 0.1% الشهر الماضي بعد قراءة معدلة بالزيادة بنسبة 1.1%في يوليو، بحسب “رويترز”.

هبوط مبيعات التجزئة

كان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا هبوط مبيعات التجزئة، وهي في الغالب سلع وليست معدلة في ضوء التضخم، 0.2% بعد ارتفاع 1% في يوليو ، وتراوحت التقديرات بين خفض 0.6% وزيادة 0.6%.

ارتفعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال مارس الماضي، بأكثر من المتوقع وسط قفزة في إيرادات متاجر التجزئة عبر الإنترنت، في مؤشر على أن الاقتصاد الأمريكي أنهى الربع الأول على أرض صلبة.

وقال مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة الأمريكية، اليوم فى إبريل 2024، إن مبيعات التجزئة ارتفعت 0.7% الشهر الماضي، وتم تعديل بيانات فبراير 2024 صعودًا، لتظهر نمو المبيعات 0.9% وليس 0.6% مثلما جاء في بيانات سابقة.

وكان خبراء اقتصاد توقعوا في استطلاع لوكالة رويترز، ارتفاع مبيعات التجزئة، وهي في الغالب سلع وليست معدلة في ضوء التضخم، 0.3% في مارس الماضي.

 

ربما يعجبك أيضا