مبيعات السيارات الكهربائية العالمية ترتفع 13% في يونيو

عبدالرحمن طه
مبيعات السيارات الكهربائية العالمية ترتفع 13% في يونيو

ارتفعت المبيعات العالمية من السيارات الكهربائية بنسبة 13% في شهر يونيو الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من عام 2023، مدفوعة بالنمو في المبيعات بالصين، بينما انخفضت في أوروبا.

ووفقًا لتقرير صادر عن شركة “رو موشن” للأبحاث، استحوذت الصين على أكثر من 60% من إجمالي المبيعات العالمية، حيث ساهم ارتفاع توافر السيارات الكهربائية والمبيعات القوية من قبل “بي واي دي” في زيادة حصة السوق المحلية من السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) في النصف الأول من العام الجاري، بحسب رويترز اليوم الجمعة 12 يوليو 2024.

مبيعات السيارات الكهربائية

قال مدير البيانات في “رو موشن” تشارلز ليستر، أن إجمالي المبيعات العالمية بلغ 1.4 مليون سيارة الشهر الماضي، استحوذت الصين على 860 ألف مركبة منها بزيادة بلغت 25% مقارنة بالشهر المناظر من عام 2023.

وأضاف أنه في أوروبا، انخفضت المبيعات الشهرية بنسبة 7% إلى 300 ألف سيارة، حيث قادت فنلندا وأيرلندا وهولندا التراجعات في المبيعات، بينما سجلت إيطاليا زيادة بنسبة 34% بعد تقديم الحوافز الحكومية.

وفي الولايات المتحدة، وكندا، ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية القابلة للشحن (PHEV) بنسبة 6% إلى 0.14 مليون في نفس الشهر.

ربما يعجبك أيضا