مبيعات السيارات في مصر تسجل أعلى مستوى في 14 شهرًا

أحمد السيد
عادت إلى عهد ما قبل فيروس كورونا .. هل تتراجع أسعار السيارات بعد حل مشكلة سلاسل التوريد؟

كشفت بيانات رسمية حديثة، عن ارتفاع مبيعات السيارات في السوق المصرية خلال شهر نوفمبر الماضي، لتسجل أعلى مستوى لها في أكثر من 14 شهرًا.

ووفق البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات المصرية “أميك”، نقلتها قناة العربية، اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024، فقد بلغ إجمالي مبيعات السيارات في السوق المصرية خلال شهر نوفمبر نحو 9.9 ألف سيارة، بزيادة بلغت نسبتها 10% مقارنة بشهر أكتوبر، لتحقق بذلك أعلى معدل شهري لها منذ سبتمبر 2022.

مبيعات السيارات في مصر

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد السوق المصرية سلسلة من الأزمات المرتبطة بشح الدولار، وفي إطار الأزمة، تفاقمت ظاهرة الـ”أوفر برايس”، رغم لجوء الحكومة المصرية إلى أكثر من مبادرة لتهدئة ارتفاعات الأسعار.

كانت بيانات جهاز الإحصاء، قد أشارت إلى تراجع كبير في واردات السلع الاستهلاكية المعمرة، إذ شهدت الواردات المصرية من السلع الاستهلاكية تراجعًا بنسبة 35.3%.

وانخفضت الواردات المصرية من السلع الاستهلاكية المعمرة إلى نحو 2.255 مليار دولار خلال أول 9 أشهر من العام الماضي، مقارنة بنحو 3.490 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2022، بتراجع بلغت قيمته 1.235 مليار دولار.

أشار الجهاز إلى أن تراجع مستوى الواردات من السلع الاستهلاكية المعمرة جاء نتيجة تراجع واردات عدة سلع أهمها واردات التليفزيونات والتي بلغت قيمتها الإجمالية نحو 11.118 مليون دولار خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر من العام الحالي، مقارنة بنحو 380.192 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بتراجع بلغت نسبته 97%.

ربما يعجبك أيضا