متخصصو الدعم الفني يقدمون «الاستشارات العاطفية» للموظفين

جلسات علاجية بتقنية معلوماتية عندما تتعطل أجهزة الكمبيوتر

بسام عباس

أجري استطلاع رأي أمريكي جديد على 2000 موظف ومتخصص في تكنولوجيا المعلومات في الولايات المتحدة، مسلطًا الضوء على الأخطاء التكنولوجية الشائعة في مكان العمل.

ووفقًا للاستطلاع، الذي نشره موقع Study Finds، أمس الجمعة 20 أكتوبر 2023، فإن 3 من كل 5 متخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات يجدون أنفسهم في دور المستشار العاطفي للمستخدمين الذين يعانون من مشكلات الأمن السيبراني.

تقديم الدعم العاطفي

قال موقع Study Finds، إن نتائج الاستطلاع شملت حوادث مثل سكب القهوة أو الماء على أجهزة الكمبيوتر (63%)، وتسرب الكحول (63%)، وإسقاط الأجهزة عن طريق الخطأ (45%)، والخضوع لعمليات التصيد الاحتيالي (37%).

وأضاف أن 59% من محترفي تكنولوجيا المعلومات يجدون أنفسهم في كثير من الأحيان يطمئنون المستخدمين ويقدمون الدعم العاطفي قبل الخوض في تفاصيل مشكلاتهم التقنية، وفق الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة OnePoll برعاية LogMeIn Rescue التابع لشركةGoTo .

Emotional IT scaled

إحساس الموظفين بالحرج

وجد الاستطلاع أن العديد من الموظفين يترددون في الاتصال بأقسام تكنولوجيا المعلومات على الفور، واعترف 94% منهم بالمماطلة في التواصل، إما بسبب استكشاف الأخطاء وإصلاحها (62%) أو بسبب الإحراج الشديد بسبب الأخطاء الفادحة (52%)، وأن 48% من الموظفين تعرفوا على محاولات التصيد الاحتيالي، و39% منهم اتصلوا بقسم تكنولوجيا المعلومات.

وذكر أن متخصصي تكنولوجيا المعلومات وجدوا أنهم، في أكثر من 60% من الوقت، يعتمدون على الدعم عن بعد أو أدوات الوصول لتصحيح مشكلات المستخدم، وأن أهم التحديات التي يواجهونها هي عمليات إغلاق البريد الإلكتروني وأجهزة الكمبيوتر (54%)، ونسيان كلمات المرور (41%)، ومشاكل البرامج الداخلية المعقدة (30%).

ربما يعجبك أيضا