متى تنتهي موجة الحر في مصر؟

شيرين صبحي
درجات الحرارة

قالت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، إن الطقس يسوده حالة من التقلبات الجوية، خلال هذه الفترة، من ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة.

وأضافت في مداخلة هاتفية، ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الجمعة 3 مارس 2023، أن درجات الحرارة مستمرة في الارتفاع غدًا وبعد غد، لتصل إلى 29 درجة مئوية، ثم تنخفض بقدر ملحوظ بداية من الاثنين المقبل.

الأجواء الشتوية خلال الليل

توقعت غانم أن تعود الأجواء الشتوية من جديد، ، على أغلب المحافظات الموجودة بشمال البلاد ومحافظات القاهرة الكبرى، خاصة في فترات الليل، يوم الاثنين، ليسود طقس شديد البرودة، يصاحبه الظاهرة الجوية الأكثر تأثيرًا خلال الأيام المقبلة، وهي تكون الشبورة المائية.

وأوضحت أنه بداية من اليوم الجمعة تشهد درجات الحرارة انخفاضًا، وانكسارًا للموجة الحارة، وزيادة انخفاض الحرارة خلال فترات الليل.

انخفاض درجات الحرارة في رمضان

قالت غانم إن حالة الطقس تشهد انخفاض درجات الحرارة طوال شهر رمضان الكريم، موضحة أن حالة الطقس في رمضان تكون متوافقة مع نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع.

وأضافت أن حالة الطقس ستكون مائلة للبرودة، في فترة الصباح الباكر، ومعتدلة خلال النهار، وذلك في الأيام الأولى من شهر رمضان 2023.

النصف الثاني من شهر رمضان

أوضحت غانم أنه خلال النصف الثاني من شهر رمضان، يبدأ فصل الربيع جغرافيًا، وتتقارب حالة الطقس به مع بعض سمات طقس فصل الشتاء، خاصة في النصف الأول، مع نهاية شهر مارس المقبل.

وأشارت إلى أنه مع بداية شهر إبريل تستمر درجات الحرارة ينفس المعدلات دون ارتفاع، وتتراوح الحرارة وفقًا للمعدلات المناخية في تلك الفترة بين 23 و25 درجة خلال النهار، أي تسود أجواء معتدلة، ومع بداية درجات المساء تنخفض الحرارة بين 5 و6 درجات.

ربما يعجبك أيضا