مجانًا عبر الإنترنت.. قياس عمر عضلة القلب

علي محمد
«عبر الانترنت».. افحص قياس عمر عضلة القلب

أصبح متاحًا عبر الإنترنت معرفة عمر عضلة القلب، عبر قياس تظهر لمستخدم نتيجته في غضون دقائق.

وبينما تتسبب أمراض القلب والأوعية الدموية كل عام في 40% تقريبًا من الوفيات بأنحاء العالم، أشارت مراكز الوقاية من الأمراض في الولايات المتحدة إلى اختبار إلكتروني لعضلة القلب يجري فحصًا كاملًا للقلب والأوعية الدموية.

اختبار إلكتروني لقياس عمر عضلة القلب

الاختبار المتاح مجانًا على الإنترنت، يمكن أن يساعد الفرد العادي في قياس العمر الفعلي لعضلة القلب، ويتضمن الاختبار مجموعة من الأسئلة يمكن من خلالها الكشف عن العمر الفعلي لعضلة القلب، وفقًا لما نشرته اليوم صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتثير أمراض القلب قلقًا كبيرًا في الولايات المتحدة، فتعد السبب الأول للوفاة. وأشارت مراكز الوقاية من الأمراض هناك إلى أن 50% من السكان سيعانون اضطرابات في القلب، بدرجات متفاوتة، في عام 2030.

كيفية تعزيز عضلة القلب

نبه العلماء وخبراء الصحة إلى أهمية تعزيز القلب من خلال فحص القلب الدوري، وقياس معدل ضغط الدم باستمرار، وممارسة الرياضة، وعدم التدخين.

وتشير إحصاءات المراكز الأمريكية للقلب، إلى أن السكتات القلبية والدماغية تتسبب في وفاة شخص من بين كل 5 وفيات في الولايات المتحدة.

افحص قياس عمر عضلة القلب

لإجراء هذا الاختبار الإلكتروني، تكفي زيارة موقع MyHealthCheckup، وعندئذ يمكن للفرد أن يحصل على معلومات مفيدة مجانية.

ويعتمد الموقع على قياس عدد من المؤشرات الصحية للفرد، من خلال الإجابة على أسئلة عن السن والوزن والطول، وقياس الخاصرة، وضغط الدم، والسكر، وسجل الإصابة بأمراض القلب في العائلة، والتدخين، ومعدلات الكوليسترول، وتاريخ مشكلات القلب، ووتيرة ممارسة الرياضة.

افحص قياس عمر عضلة القلب

افحص قياس عمر عضلة القلب

وبعد الإجابة عن الأسئلة، يقدم الموقع تقريرًا عن العمر الفعلي لعضلة القلب، فقد يكون الشخص في الخامسة والعشرين من عمره، لكن عضلة قلبه في حالة من وصل إلى الثلاثين. وتقدم المنصة أيضًا تقديرًا بالنسبة المئوية لاحتمال التعرض لنوبة قلبية في المستقبل، وتقدم نصائح لتقليل المخاطر، مثل اتباع نظام حياة صحي وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين.

ربما يعجبك أيضا