مجددًا.. كوريا الشمالية ترسل بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية

أمير خالد
بالونات القمامة

أفاد مسؤولون وتقارير إخبارية، اليوم الأحد 9 يونيو 2024، بأن كوريا الشمالية استأنفت إرسال بالونات تحمل القمامة عبر الحدود إلى كوريا الجنوبية، وذلك بعد أسبوع من تعهدها بمواصلة فعل ذلك إذا استمر إرسال منشورات مناهضة لبيونج يانج من الجنوب.

وعثر على عشرات البالونات المحملة بالقمامة في سول وفي مناطق قريبة من الحدود خلال الليل وفي وقت مبكر اليوم الأحد، بعد أن قال الجيش الكوري الجنوبي في وقت متأخر أمس السبت إن كوريا الشمالية أطلقتها مجددًا.

إجراءات لا تطاق

قال جيش كوريا الجنوبية اليوم إنه يأخذ مسألة البالونات “على محمل الجد” وإنه في حالة تأهب لاتخاذ إجراءات ردًا على ذلك عند الضرورة. ولم يوضح الإجراءات التي سيتخذها، بحسب وكالة رويترز.

وكانت كوريا الجنوبية قد حذرت من أنها ستتخذ إجراءات “لا تطاق” ضد كوريا الشمالية لإرسالها بالونات القمامة.

الدعاية الصاخبة

ذكر مجلس الأمن الوطني في كوريا الجنوبية في بيان أن سول ستبدأ اليوم استخدام الدعاية الصاخبة الموجهة لكوريا الشمالية عبر مكبرات الصوت عند الحدود ردًا على استئناف إرسال بيونج يانج بالونات معبأة بالقمامة.

وأكدت حكومة كوريا الشمالية أن البالونات أُرسلت ردًا على منشورات مناهضة لبيونجيانج أطلقها نشطاء كوريون جنوبيون كجزء من حملة دعائية، وأضافت أنها أطلقت المئات منها ابتداء من أواخر مايو تحمل القمامة والسماد.

ربما يعجبك أيضا