مجسمان من مخلفات البلاستيك للتوعية بإعادة التدوير في لبنان

شيرين صبحي

أقام مشروع يهدف لزيادة الوعي بإعادة التدوير مجسمين من العبوات البلاستيكية على شكل سلحفاتين على شاطئ مدينة عمشيت الساحلية اللبنانية.

وقالت الناشطة اللبنانية في مجال البيئة والقائمة على المشروع، كارولين شبطيني مخلوف، إن السلحفاة الكبيرة صُنعت من أكثر من 250 ألف عبوة بلاستيكية، وزُينت بأغطية ملونة وضعت بطريقة “الفسيفساء”، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

أسرة من السلاحف

أردفت كارولين قائلة “نحن نقول كم جمع الأولاد من عبوات بلاستيكية في شهر واحد، لدينا في لبنان الأولاد لديهم وعي بالبيئة”.

ويوجد بجانب السلحفاة الكبيرة أخرى صغيرة مصنوعة من أغطية زرقاء لعبوات بلاستيكية. وعبّرت مخلوف عن اعتقادها بأنه أكثر متعة وإثارة للأطفال أن يروا أسرة من السلاحف.

اقرأ أيضًا: الإمارات تجذب أول مشروع بالمنطقة لإعادة تدوير النفايات العضوية

تشجيع الأطفال على إعادة التدوير

ذكرت أنه تسنى إنجاز المشروع بعد أن جمع أكثر من 3 آلاف طالب من مدارس مختلفة المخلفات البلاستيكية. وكان الغرض الرئيس من إقامة مجسم السلحفاتين هو تشجيع الأطفال على جمع العبوات والأغطية البلاستيكية، التي كانت ستصبح من المخلفات لولا ذلك. وأوضحت أنها تهدف إلى رفع الوعي في المدارس ولدى الأسر بأهمية إعادة التدوير.

وأضافت كارولين أنهم سيتبرعون بالعائد من بيع العبوات البلاستيكية المُجمعة داخل هيكل السلحفاتين، وحقائب أخرى من العبوات البلاستيكية للجمعيات الخيرية، التي تعتني بالأطفال المصابين بالسرطان.

ربما يعجبك أيضا