مجلس الأمة الكويتي يعتزم مناقشة قانون «تعارض المصالح»

علي عبدالعزيز

يناقش مجلس الأمة الكويتي، غدًا الثلاثاء 13 ديسمبر 2022، البنود المدرجة على جدول أعماله، أبرزها النظر في مشروع قانون منع تعارض المصالح والاقتراحات بقوانين ذات الصلة وبرنامج عمل الحكومة.

وقالت صحيفة “الجريدة” الكويتية إن مجلس الأمة سيناقش تلك المواضيع في جلسة عادية، يومي غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، فسوف يستهل المجلس أعمال جلسته ببندي التصديق على المضابط وكشف الأوراق والرسائل الواردة، وكشف العرائض والشكاوى يليه بند الأسئلة.

ومن المقرر أن ينتقل المجلس بعدها إلى بند تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية عن مشروع قانون في شأن منع تعارض المصالح والاقتراح بقانون في شأن حظر تعارض المصالح وقواعد السلوك العام.

وكان مجلس الأمة الكويتي قد ناقش، في أواخر نوفمبر الماضي، استجواب وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بصفتها والخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ17 للمجلس.

وتنص المادة (135) من الدستور الكويتي على أنه “لا تجري المناقشة في الاستجواب إلا بعد 8 أيام على الأقل من يوم تقديمه في غير حالة الاستعجال وموافقة رئيس مجلس الوزراء أو الوزير حسب الأحوال”.

ربما يعجبك أيضا