مجلس الوزراء المصري يكشف عن موعد إجازة المولد النبوي

شيرين صبحي
رئيس الوزراء المصري يسلم عقود عدد من الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة

أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، قرارًا بموعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024-1446هـ، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام والخاص.

وأعلن رئيس الوزراء، في بيان عاجل، أن يوم الأحد المقبل الموافق 15 سبتمبر 2024، 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، لجميع العاملين في القطاع العام والخاص، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.


وكانت دار الإفتاء كشفت عبر صفحتها الرسمية عبر موقع فيسبوك، أن يوم الأربعاء الماضي 4 سبتمبر 2024 ميلاديًا هو أول أيام شهر ربيع الأول لعام 1446 هـ، على أن يكون يوم الأحد المقبل 15 سبتمبر 2024 موعد المولد النبوي الشريف، الذي يوافق 12 ربيع الأول 1446 هجري.

ولم يتم ترحيل إجازة المولد النبوي لأنها توافق يوم الأحد، أي ستكون متصلة بإجازة نهاية الأسبوع، وذلك لأن قرار رئيس الوزراء، يختص بترحيل الإجازات الرسمية التي تتزامن مع منتصف الأسبوع فقط إلى يوم الخميس التالي للمناسبة المقرر بشأنها الإجازة، بهدف أن يتسنى للموظفين الحصول على إجازة طويلة متصلة بنهاية الأسبوع.

ربما يعجبك أيضا